​إجراءات تحسين مشروع الحوالات النقدية للصندوق الاجتماعي

> عدن"الأيام" خاص

>
تسلم د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الأربعاء، بمكتبه بعدن، نسخة من الإجراءات والرؤى والشراكة المستقبلية بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس بعدن، والتي جاءت على ضوء الملاحظات والمقترحات التي تقدم بها الزعوري خلال الفترات السابقة حول مشروع الحوالات النقدية الطارئة التي يمولها البنك  الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمكتبه وسام قائد المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية، أكد فيه الوزير الزعوري، أنه سبق وأن طالبت الوزارة بالأخذ بسعر الصرف المكاني والزماني عند صرف الحوالات النقدية للمستفيدين، وزيادة المبلغ المخصص الذي لم يعد كافيًا لسد رمق العيش.

من جانبه، أوضح وسام قائد أن الصندوق الاجتماعي سيتخذ عددًا من الخطوات المستقبلية بالشراكة مع صندوق الرعاية الاجتماعية في مشروع الحوالات النقدية الطارئة خلال الدورات القادمة من خلال خمسة محاور تتمثل في: "تقديم المساعدة للمستفيدين بسعر الصرف حسب الزمان والمكان"، "يتحمل صندوق الرعاية الاجتماعية مهمة التيسير"، "إشراك صندوق الرعاية الاجتماعية في إدارة الحالة"، "البناء المؤسسي لصندوق الرعاية الاجتماعية في المركز الرئيس بالعاصمة عدن  وفروعه في المحافظات"، "اعتماد البطاقة الإلكترونية للمستفيدين بموجب الرقم الوطني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى