​التشديد على حماية السلاحف البحرية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتمت، أمس الخميس، بمبنى مركز حماية البيئة في العاصمة عدن أعمال الورشة البيئية حول أهمية وحماية السلاحف البحرية، نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة.

وشارك، في الورشة التي استمرت يومين، عدد من كوادر الهيئة، وقيادة مركز حماية البيئة بعدن، وباحثوه، ومركز حماية البيئة بجامعة عدن، ومركز الأبحاث السمكية، ووزارة الثروة السمكية، وخفر السواحل، ومراكز الأبحاث الزراعية، والجمعيات التعاونية السمكية، و المختصون في التشريع البحري.

وناقشت الورشة، في اليوم الثاني من أعمال جلساتها، عددا من الموضوعات عن دور الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وفي حماية السلاحف البحرية، كما ناقشت الورشة في يومها الأول التشريعات البيئية الخاصة بحماية السلاحف وأنواع السلاحف.

وكانت الورشة قد افتتحت بعدد من الكلمات من قبل الهيئة الإقليمية لبيئة البحر الأحمر والسلاحف البحرية، أكدت على ضرورة حماية السلاحف البحرية، وتطرقت إلى أنواعها والنادرة منها، وأهميتها والمخاطر التي تهددها عالميا.

وخرجت الورشة بعد اختتام أعمالها بعدد من التوصيات، صبت جميعها في إطار التشديد على حماية السلاحف من التدمير والعبث والذبح الجائر، حتى لا تنقرض ونخسر مصدر من مصادرا من مصادر استدرار العملة الصعبة للبلاد، وناشدت الحكومة والجهات القانونية ذات العلاقة بتفعيل التشريع ومحاسبة العابثين بهذه الثروة الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى