توجيه رسمي بقطع المياه عن مطار عدن والمنطقة الحرة والمصافي

> عدن "الأيام" سمير الوهابي

>
  • البدء بقطع المياه عن مؤسسات رسمية لا تسدد الفواتير
خلص اجتماع مشترك بين السلطة المحلية بالعاصمة عدن وقيادة مؤسسة المياه، أمس، إلى ضرورة قطع توصيلات المياه عن المنطقة الحرة، ومطار عدن الدولي، ومصافي عدن ومصنع الحديد والصلب في مدينة الشعب، بسبب الامتناع عن دفع ما على تلك الجهات من ديون لمؤسسة المياه.

الاجتماع دعا الجهات المختصة إلى الإسراع في رفع كشوفات بالشركات والمؤسسات الخاصة التي ترفض دفع ما عليها من ديون.

وفي الاجتماع الذي عقد في المختبر المركزي للمياه بمنطقة البرزخ في مديرية خور مكسر، وبحضور م. كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي وعبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا وأمجد الحسيني نائب مدير مكتب المحافظ ومحمد الجنيدي سكرتير المحافظ، تطرق الوكيل الأول لمحافظة عدن محمد نصر شاذلي، إلى توجيهات المحافظ بضرورة حشد الإمكانيات والاهتمام بقطاع المياه وأهمية تحسين الخدمة للناس، مشيداً بجهود مدير عام المؤسسة والكوادر الذين عملوا في ظروف صعبة، وعملوا على توفير المياه رغم الظروف التي تعيشها المؤسسة.

من جهته، حذر م. محمد باخبيرة من تداعيات استمرار عزوف المواطنين وبعض الشركات من تسديد متخلفات فواتير المياه عن مستقبل المياه، وقال نعاني من عزوف المواطنين عن عدم تسديد فواتير المياه، والمديونية وصلت إلى المليارات وأيضاً عزوف الكثير من المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة من عدم تسديد ما عليهم من مديونية كالمنطقة الحرة، ومطار عدن الدولي، ومصافي عدن، ومصنع بازرعة للحديد والصلب بمدينة الشعب وغيرها.

وقال باخبيرة علينا التزامات كبيرة وضغوطات ومتابعات شهرياً مع المالية لأجل رواتب الموظفين ولم توافق وزارة المالية إلا بصرف 50 % من التعزيز المالي لأشهر يوليو وسبتمبر وأكتوبر لهذا العام، وأيضاً علينا التزامات مالية لصيانة المضخات وشراء الاحتياجات الضرورية للحقول، وأيضاً التزامات صيانة للحقول والشبكات والتزامات خدمات بترولية وغيرها، تلك الأعمال بحاجة للمصروفات، وكيف لنا أن نعمل في ظل تدني الموارد المالية ونقص الإمكانيات الفنية.

كما تمت في الاجتماع مناقشة تحسين خدمات المياه الجارية اليوم من حيث الأعمال التي تجرى لإدخال 15 بئراً بسبب إدخال مضخات جديدة لحقول بئر ناصر، وبئر أحمد والمناصرة وأهمية الاستفادة من تأهيل تلك الحقول في تحسين وضعية المياه في مديريات التواهي، وصيرة والمعلا، التي تعاني من نقص المياه وخاصة المرتفعات الجبلية.

وكلف الشاذلي م. خالد علي الحريبي المستشار الفني لحقول المياه بالنزول إلى الحقول، ورفع تقرير عن أداء ومستوى الحقول والاحتياجات على أن يرفع التقرير خلال 3 أيام.

حضر الاجتماع ورؤساء مناطق المياه م. ناظم الكولي مدير المنطقة الأولى، وم. بلال الشعبي مدير المنطقة الثانية وكوادر المنطقتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى