الراعي نسعى لاستئناف العمل في ملعب الشهداء بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن القدير أحمد صالح الراعي إن المكتب يسعى لاستئناف العمل في ملعب الشهداء بمدينة زنجبار، الذي توقف العمل في إعادة تأهيله منذ ثلاث سنوات نتيجة ارتفاع أسعار العملات أمام العملة المحلية.
وقد كان المقاول ياسر حوشب قد بدأ العمل في الملعب، لكن الارتفاع في أسعار العملات أدى إلى توقف العمل.

وأكد الكابتن الراعي لـ "الأيام" أنه لا زال يتابع وزارتي الشباب والرياضة، والمالية من أجل استئناف العمل في هذا الصرح الرياضي الكبير وواجهة أبين الرياضية، الذي شيد في العام 83م من قبل طيب الذكر المحافظ السابق محمد علي أحمد، إلا أن هذا المنجز تعرض للتخريب والدمار جراء الحروب التي دارت رحاها في المحافظة عامي 2011 و2015 وأدت إلى تدمير البنية التحتية الرياضية.

وأشار إلى أن هناك توجيهات بشأن استئناف العمل في ملعب الشهداء بزنجبار إلا أن الارتفاع الجنوني في الأسعار حال دون ذلك، وأثر سلبا على تأهيل الملعب الذي يتطلع الشباب والرياضيون من أجل إعادة تأهيله من أجل أن تقام البطولات والمسابقات الرياضية، الذي سينظمها اتحاد كرة القدم بالمحافظة، ويستفيد الرياضيون من مزاولة تمارينهم الرياضية.

وأضاف أن بعض ملاعب الأندية الرياضية بمديريات المنطقة الوسطى سيتم تعشيبها، إذ يجري العمل على قدم وساق لتعشيب ملعب نادي عرفان الرياضي بلودر، وكذلك ملعب نادي فحمان الرياضي بمودية، وملعب نادي المحفد الرياضي بمديرية المحفد، وملعب نادي شقرة الرياضي بمنطقة شقرة الساحلية. وهذا يعتبر إنجاز كبير للرياضة الأبينية أن يتم تعشيب ملاعب هذه الأندية التي سيعود عليها بالفائدة والنفع.

وقال إن هناك توجيهات من وزير الشباب والرياضة نايف البكري بإعادة تأهيل الصالة الرياضية المغطاة بمدينة زنجبار، على أن تدفع السلطة المحلية بالمحافظة نصف المبلغ. وكان مقررا أن يبدأ العمل، لكن الظروف التي تشهدها البلد حالت دون ذلك، لغلاء الأسعار وتدني قيمة العملية المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقال إن المكتب قام بإعادة تأهيل وترميم عدد من مباني الأندية والملاعب الرياضية، منها مبنى نادي أحور الرياضي، ومبنى نادي الدرجاج، وتأهيل سور ملعب نادي خنفر الرياضي بمدينة جعار، وبناء وتأهيل مبنى نادي بنا الرياضي بمنطقة المخزن، وبناء مبنى لنادي الفجر الجديد قيد الإنشاء، وتأهيل ملعب نادي عرفان الرياضي، ومبنى نادي المحفد الرياضي، وإعادة تأهيل نادي زارة الرياضي بلودر بدعم من صندوق النشء وضرائب القات، التي حددتها السلطة المحلية بالمحافظة، وهناك مشاريع سيتم تنفيذها في أندية سرار وسباح وشباب يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى