لقاء مشترك بين اللجنة الاقتصادية والهيئة العسكرية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ترأس نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا مُشتركًا، للجنة الاقتصادية العُليا، والهيئة العسكرية العُليا للجيش والأمن الجنوبي.
ورحب نائب الأمين العام، في افتتاح الاجتماع، بالهيئة العسكرية، مشيدًا بالدور البطولي للقوات المسلحة الجنوبية، مُشيرًا إلى أنها تعرضت لمؤامرة خبيثة بعد احتلال الجنوب.

وأكد الجعدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي الهيئة العسكرية جل اهتمامه، لافتًا إلى أن الوضع العام يكشف عن معاناة كبيرة في صفوف العسكريين الجنوبيين، وأن الحل لقضيتهم يكون بالضغط السياسي، مؤكدًا أن المجلس يقف مع حقوق العسكريين العادلة ولن يكون بعيدًا عنها.

بدوره، قال رئيس الهيئة العسكرية اللواء صالح علي زنقل: "نثق بكم ونقدر وقوفكم ونثق بقيادتنا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ولكل قيادات المجلس"، مُشيرًا إلى أن الجيش والأمن الجنوبي قد واجها التهميش وأخذا من العذاب نصيب الأسد وقد أصبحا خارج الدائرة ولم يبقَ لهما إلا التسمية، وها نحن اليوم نصنع الهيئة العسكرية لتكون جامعًا لنا نعبر عن طريقها عن مطالبنا وحقوقنا ومعها مطالب شعب الجنوب".

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية محمد علي متاش أن اللجنة الاقتصادية جزءٌ من هموم العسكريين، وتقدر دورهم ومعاناتهم، مُشيرًا إلى أن قضية العسكريين تتصدر أوليات اللجنة.

وفي الختام، خرج الاجتماع بعدد من المقترحات أهمها تشكيل لجنة مُشتركة، وممارسة الضغط على المستوى الخارجي برفع رسائل موقعة إلى الدول الراعية، ومتابعة البنك المركزي بالعاصمة عدن لمعرفة أسباب عدم صرف رواتب الأمن والجيش الجنوبيين، إلى جانب وضع دراسة عملية عن المؤسسات العسكرية والأمنية وما يمكن أن تقدمه من خدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى