أوزبكستان تسقط طائرة عسكرية أفغانية حاولت اختراق الحدود

> "الأيام" أ.ف.ب:

> أعلنت وزارة الدفاع الأوزبكية، اليوم الاثنين، أنه تم إسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية الأفغانية بواسطة نظام الدفاع الجوي الأوزبكي أثناء محاولتها انتهاك حدود البلاد الجوية اليوم الأحد، وفقا لوكالة الإعلام الروسية.
وذكرت الوكالة أن متحدثا باسم الوزارة قال «في 15 أغسطس الجاري، قامت قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية الأوزبكية في منطقة شيرآباد بولاية صرخانداريا، بإحباط محاولة عبور طائرة عسكرية أفغانية

بشكل غير قانوني لحدود أوزبكستان الجوية».
وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أكدت وزارة الدفاع الأوزبكية صحة التقارير الإعلامية حول تحطم طائرة تحمل شارة سلاح الجو الأفغاني في جنوب أوزبكستان اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها تتحرى تفاصيل الحادث.

وانهارت الحكومة الأفغانية أمس الأحد وباتت حركة «طالبان» على وشك السيطرة على مقاليد الأمور في البلاد بعد أن سيطر مقاتلوها على العاصمة كابل.
وكان تقرير نشره موقع «غازيتا دوت يو زد» أفاد بأن الطائرة تحطمت في وقت متأخر اليوم الأحد بمقاطعة سوركسونداريو في أقصى جنوب أوزبكستان والمتاخمة لأفغانستان. ونشر الموقع صوراً لمسعفين يحاولون إسعاف رجل يرتدي زي القوات الجوية.

وقال الموقع إن مصدراً أبلغه بأن جنديين أفغانيين يعتقد أنهما كانا على متن الطائرة نُقلا إلى المستشفى في «ترميز»؛ العاصمة الإقليمية.
وقالت أوزبكستان الأحد إنها احتجزت 84 جندياً أفغانياً عبروا الحدود وطلبوا المساعدة الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى