​عميد كلية الآداب يرحب بالتعاون المشترك مع مؤسسة الطلاب المتفوقين

> عدن «الأيام» خاص

>
​استقبل د. جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن، في مكتبه، اليوم الإثنين، نائب رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، ومستشاري المؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، في إطار بحث مجالات التعاون المشترك لتعزيز خدمة طلاب العلم الجامعي.

ورحب عميد كلية الآداب بإقامة تعاون مشترك مع مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين بمجالات تحسين آليات العمل الأكاديمي والبنية التحتية، وبما يفيد الطالب وتحصيله الدراسي.
إلى ذلك، استمع عميد الكلية من نصر باغريب لشرح عن نشاط المؤسسة ودورها بتشجيع التفوق الدراسي لطلاب جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية بعدن والمحافظات المجاورة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل أن المؤسسة تقوم برعاية 421 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً بمختلف كليات جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية، منهم 11 طالباً يدرسون حالياً في كلية الآداب بجامعة عدن، ناهيك عن عشرات الطلاب الذين كانوا مشمولين برعاية المؤسسة بكلية الآداب وتخرجوا منها خلال السنوات الماضية.

وكان باغريب قد نقل في مستهل اللقاء مع عميد كلية الآداب تحيات د. عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، رئيس مجلس الادارة، لعميد الكلية ولكل منسوبيها، وتقديره للدور التعليمي وخدمة المجتمع الذي تضطلع بها الكلية.

من جهته، تناول عبدالرحمن عمر بن شعيب، مستشار المؤسسة، الأفكار المطروحة لتطوير مجالات التعاون بين المؤسسة والكلية بما يخدم تجويد العملية التعليمية وبنيتها الأساسية وخدمة الطلاب.

وتطرق بن شعيب لأهمية وجود صيغة لمذكرة تعاون مشترك وتبادل المشاركات للفعاليات والندوات التي يقيمها الجانبين وإشراك طلاب المؤسسة فيها.
إلى ذلك، تحدث عدد من مستشاري المؤسسة ومجلس الإدارة عن مقترحات عديدة يمكن تحقيقها لجوانب التعاون بين الكلية والمؤسسة وسبل تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى