​وزارة الشباب والرياضة تنظم حفل تأبين الفقيد خالد صالح حسين

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن فعالية تأبين فقيد الرياضة اليمنية، وكيل قطاع الرياضة بالوزارة خالد صالح حسين، برعاية معالي الوزير نايف البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد لملس.
وفي الحفل الذي استهل بآي من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد، ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة كلمة نيابة عن معالي الوزير نايف البكري، استعرض خلالها مواقف الفقيد وإسهاماته المتعددة في العمل الرياضي والأولمبي، ودوره في وضع مداميك العمل في أكثر من موقع.

وقال،" نجتمع اليوم لنحيي ذكرى من كان بالأمس بيننا معلمًا ومرشدًا، ومن كان وسيظل مصدر إلهام لنا في وزارة الشباب والرياضة قيادة وقواعد، ولكل من عرفه وسعد بمزاملته".
وأضاف،"أن للفقيد بصمة وأثر في كثير من اللوائح والقوانين التي أسست لحركة رياضية متطورة على مستوى اليمن، وشملت مساهماته كل مفاصل الإدارة الرياضية".

وتابع،"وهنا نتذكر الدور الذي اضطلع به الفقيد عند بداية نقل الوزارة إلى عدن عقب الانقلاب الحوثي على الشرعية، ودوره في تأسيس الوزارة من الصفر وبإمكانيات لا تذكر، وكان في مقدمة الصفوف عند تطبيع الحياة الرياضية في عدن وبقية المحافظات المحررة، وإقامة عدد من البطولات في ظل استمرار المعارك".

وختم بالقول،"إن أمثال الفقيد خالد صالح يرحلون عنا أجسادا، لكنهم يبقون فينا ومعنا ما بقيت أعمالهم خالدة".
وألقى الوكيل الأول لمحافظة عدن محمد نصر شاذلي كلمة السلطة المحلية في المحافظة، جدد فيها التعازي لأسرة الفقيد والرياضيين جميعا بفقدان أحد القيادات المجربة والكفؤة، مؤكدا أن الفقيد ترك إرثا كبيرا ومهما.

وقال، إن الفقيد لعب دورا كبيرا في لملمة شتات الرياضة بعد حرب 2015 في عدن، من خلال جهوده في التأسيس لعمل وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة، والتي باتت اليوم تقوم بنشاط كبير وتحقق نجاحات ملموسة.
وكان نجل الفقيد بسام خالد صالح قد ألقى كلمة مقتضبة نيابة عن الأسرة، توجه خلالها بالشكر لوزارة الشباب وقيادتها على تنظيمها فعالية التأبين، مشيرًا إلى أن الأسرة فقدت عمودها وموجهها، لكنها كسبت إرثا تاريخيا تركه الفقيد وسيبقى مصدر فخر واعتزاز لهم جميعا.

وتطرق إلى جملة من المواقف والأحداث التي تجسد القيمة التربوية والإنسانية للفقيد في تعامله مع أولاده والمحيطين به.
كما شهد حفل التأبين عرض شريط تلفزيوني قصير تضمن بعض المراحل من حياة الفقيد خالد صالح، لاعبًا وقياديًا وإعلاميًا.

وأسدل الستار على الحفل بمنح أسرة الفقيد درع وزارة الشباب والرياضة، نظير مساهماته في خدمة الرياضة اليمنية، وتفانيه في عمله بالوزارة، كما تم توزيع كتاب (سطر.. من سفر) الذي أعدته وزارة الشباب والرياضة، ويوثق أهم محطات الفقيد منذ ظهوره الأول لاعبًا في فريق الصمود بالضالع وحتى توليه مسؤولية قطاع الرياضة بالوزارة.

حضر الفعالية د. عبدالسلام حميد وزير النقل، عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية، طلال بن حيدرة وكيل الشؤون المالية والإدارية بوزارة الشباب والرياضة، والوكلاء ومدراء العموم في الوزارة، وعدد من القيادات المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، ورجال الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى