الأحد.. عودة المحاكم والنيابات في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن نادي القضاة الجنوبي، أمس الأربعاء، عن آلية عمل لاستئناف المحاكم والنيابات بدءاً من الأسبوع القادم ضمن الرفع الجزئي الذي اتخذه النادي قبل أيام لعودة نشاط السلطة القضائية في العاصمة عدن.

وأوضح المتحدث الرسمي لنادي القضاة الجنوبي القاضي شاكر محفوظ بنش -في بيان- أن المحاكم والنيابات ستعاود عملها الأحد المقبل، وبواقع يومين في الأسبوع (الأحد والإثنين) من كل أسبوع، للنظر في القضايا المستعجلة والطلبات المتنوعة وأعمال التوثيق، وذلك لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالقضايا التي تهم المواطنين، وللتخفيف من معاناتهم".

وأهاب المتحدث باسم النادي، بقضاة المحاكم وأعضاء النيابة في المحافظات، بضرورة العمل بما قرره النادي بشأن الرفع الجزئي للإجراء الخاص بتعليق العمل، والالتزام بالدوام يومي (الأحد والإثنين) للتخفيف من معاناة المواطنين، التي أوضح المتحدث أنها "قوبلت بعدم المبالاة من سلطات الدولة وقياداتها، إلى جانب عدم استجابتها لمطالب القضاة ولرؤية النادي لإصلاح وتصحيح أوضاع السلطة القضائية طيلة 6 أشهر من توقف العمل في المحاكم والنيابات".

وأشار القاضي بنش إلى أن عودة المحاكم والنيابات للعمل تأتي تنفيذاً لبيان أصدره مؤخراً نادي القضاة الجنوبي، وتضمن عدداً من القرارات أبرزها تشكيل هيئة عليا تتولى مؤقتاً تسيير وإدارة شؤون السلطة القضائية وعمل المحاكم والنيابات.

وأكد القاضي أن "هذا الإجراء اتخذه نادي القضاة الجنوبي للحفاظ على السلطة القضائية وحمايتها من الانهيار التام، بسبب عجز وفشل مجلس القضاء الأعلى وسوء إدارته لشؤون السلطة القضائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى