وزير الاتصالات يؤكد أهمية إيصال الإنترنت لعموم المديريات

> عدن «الأيام» خاص

>
​أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. نجيب العوج، أن الوزارة تسير بعملية الدفع بتقنية المعلومات الإلكترونية، بخطى متسارعة وستصل قريبًا إلى ما يلبي احتياجات المواطن وستعمل بكل ما تملك من الإمكانيات المتاحة لتحقيق مثل هذه المشاريع الطموحة، لافتًا إلى التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية الدولية لوضع حلول تكنولوجيا سريعة تتماشى مع الوضع الراهن وكذا تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في دعم البنية التحتية في هذا الجانب والمساهمة في استقرار وتحسين خدمة الاتصالات في المحافظات المحررة.

جاء ذلك، خلال افتتاحه، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، اللقاء التشاوري للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظات المحررة، تحت شعار (التحديات الحالية والخطط المستقبلية).
ويناقش اللقاء على مدى يومين، بمشاركة قيادات ومدراء عموم مؤسسة الاتصالات بالمحافظات المحررة، عددًا من المواضيع المتصلة بمستوى أداء المؤسسة في تقديم خدماتها والخطط والمشاريع الحالية، والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن هذا اللقاء يمثل البداية لإحداث نقلة نوعية وحقيقية في هذا القطاع، ولمعالجة أوجه القصور الناتجة من انقطاعات شبكة الكيبلات البحرية والأرضية وفتح خطوط جديدة لتوسيع شبكة الاتصالات والربط، لإيصال خدمات الإنترنت لعموم المديريات بالمحافظات المحررة.

وأكد وزير الاتصالات، أهمية اللقاء في تفعيل مؤشرات قياس الأداء والشفافية والمراقبة والتقييم المستمر للأنشطة والخدمات لتحديد مكامن القوة والضعف في البرامج والخطط المرسومة والمنفذة، واستخدام الموارد البشرية بكفاءة عالية بما يكفل من تطوير عمل المؤسسة وفروعها وتفعيل المبيعات والتسويق وتوفير خدمة الاتصالات في عموم المناطق المحررة.
وأثريت جلسة اليوم الأول من اللقاء، بالعديد من المداخلات والمقترحات الرامية إلى تطوير الأداء وتحقيق الأهداف التي تلبي طموحات وتطلعات النهوض بأداء وخدمات الاتصالات التي تقدمها المؤسسة للجمهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى