نقابة موظفي نيابات عدن تحث على تصحيح المسار القضائي

> عدن "الأيام" خاص:

> أعلنت نقابة موظفي نيابات العاصمة عدن في بيان تأييدها للخطوات والإجراءات التي أقر تنفيذها نادي القضاة الجنوبي الأسبوع الماضي.

وقالت النقابة في بيانها، أمس الأول الخميس، إن هناك نفر من الأشخاص يتوهم أن السلطة القضائية مازالت مرتعًا لجيوبهم وفسادهم، بل ويكشرون أنيابهم في الحفاظ على مصالحهم الشخصية".

وأضاف أن "الأمر الذي أوصل هيبة القضاء إلى الحال المزري والمتهالك وهو من ضمن السياسات العفنة التي يراد بها إفساد القضاء وإفساد موظفيه الأمر الذي سينعكس على المجتمع والبلد بشكل خطير".. معتبرًا بهذا الصدد تعيين الضابط في الداخلية اللواء أحمد الموساي نائبا عاما ومباركة سلطات مجلس القضاء الأعلى على هذا التعيين والاستماتة بالتمسك به على الرغم من مخالفته القانون والدستور وكذا قرار المحكمة الإدارية هو "انعكاس العنجهية والتسلط من قبل هؤلاء النفر في التعامل مع السلطة القضائية وكوادرها، وما ينعكس من مخاطر على عامة المواطنين والبلد ، ومنذ أن وقف نادي القضاة الجنوبي ضد هذا العبث الحاصل قررنا الوقوف إلى جانبه".

وأكد البيان أن نقابة موظفي نيابات العاصمة عدن وحرصا منها على إيقاف هذا العبث والفساد وحفاظا على حقوق الموظفين الإداريين قررت :"تأييد الخطوات التي قام بها المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي والمحدد بالبيان الصادر بتاريخ 2021/8/15م لما فيها من أهمية في الحفاظ على حقوق الموظفين وهيبة ومكانة واستقلالية القضاء وتصحيح المسار بعد أن عاث الفاسدون وأوغلوا في تسييسه وتهميشه والإفساد المتعمد للقضاء وكوادره، على جميع موظفي نيابات العاصمة عدن الالتزام بالدوام جزئيا يومي الأحد والاثنين ابتداءً من تاريخ 2021/8/22م".

كما دعا البيان لدعم اللجنة المشكلة والمكلفة بفحص ومراجعة كافة أوجه الصرف والإنفاق في ميزانية السلطة القضائية والتي من شأنها الكشف عما ينهبه الفاسدون من حقوق موظفي السلطة القضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى