الدوري الإيطالي.. الانطلاقة الصامتة أولى مشاكل "بطولة يوتيوب"

> روما «الأيام» متابعات:

> انتقدت الجماهير العربية، بدايات تجربة نقل الدوري الإيطالي تلفزيونياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على موقع "يوتيوب".
وكانت رابطة الدوري الإيطالي، أعلنت نيتها بث 5 مباريات مجاناً من كل جولة للموسم الجديد من الدوري الإيطالي 2021-2022، عبر صفحتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، وذلك لمتابعي الكالتشيو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي، أنها قامت بهذه الخطوة بعدما فشلت في بيع حقوق البث التلفزيوني لهذا الموسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ولكن، يبدو أن التجربة الأولى التي ارتبطت بمواجهة إنتر ميلان، حامل اللقب مع ضيفه جنوى في الجولة الأولى من الموسم الجديد للمسابقة، لم تكن جيدة.

والسبب في ذلك، يعود إلى أن نقل المباراة عبر موقع "يوتيوب" جاء دون أن يكون هناك أي تعليق عربي كما وعدت رابطة الكالتشيو.
فضلاً عن ذلك، فإن نقل المباراة، جاء بدون أي أصوات للجماهير، هذا إلى جانب التأخر في وقت البث لبعض ثوانٍ، وهي أمور أغضبت جماهير الكالتشيو في الوطن العربي.

يقول فادي فخوري: "الناس في الوطن العربي يشتكون من قناة الدوري الإيطالي على يوتيوب والناس في إيطاليا بيشتكون من قناة DAZN".
وأردف مصطفى علاء الدين: "الدوري الإيطالي منقول على يوتيوب رسميا، وفي النهاية، المباريات من غير صوت ومعلق".

ويبدو أن هذه الانتقادات وجدت صداها لدى مسؤولي الرابطة، حيث تم إصلاح مشكلة الصوت بعد مرور نصف ساعة على بداية مباراة إنتر جنوى، مع وجود معلق ولكن ليس بتعليق عربي بل إنجليزي.
وبعد مرور عدة دقائق أخرى، ظهر التعليق العربي في المباراة، وذلك قبل نهاية الشوط الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى