قطاع المشاريع بوزارة التربية يعقد اجتماعه بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد قطاع المشاريع والتجهيزات اجتماعا في عدن، اليوم الأحد، لتقويم خطة العودة إلى المدارس للعام الدراسي القادم برئاسة محمد عمر باسليم القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع في الوزارة، وحضره مديرو عموم القطاع.
وقال باسليم إن مجلس الوزراء خصص 5 مليارات ريال لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم، وصرفت وزارة المالية بناء على توجيهات وزير المالية سالم بن بريك الدفعة الأولى منه، آملين أن يتم استكمل الصرف للمساهمة في طباعة جزء من الكتاب المدرسي.

وقدم فضل عبدالله علي مدير عام تخطيط المشروعات ومحمد منصور مدير عام المباني المدرسية تقريرا تفصيليا حول المشاريع المنفذة.

ويذكر أنه تم الاستلام الابتدائي لـ23 مدرسة تم ترميمها في محافظات عدن، لحج، الضالع، شبوة، حضرموت ضمن منحة الشراكة العالمية، وانتهاء ترميم 25 مدرسة ممولة من منحة بنك الأعمار الألماني4 و3، في محافظات عدن، لحج تعز، وبناء 15 فصلا مؤقت في مأرب، والإشراف والمتابعة لترميم المرافق الصحية لـ 26 مدرسة في أبين ممولة من منحة الوكالة الأمريكية.

ويسعى القطاع لتجهيز تقرير عن البدء بتوزيع مواد الوقاية من كورونا ومناقشة خطة توزيع المقاعد الدراسية الممولة من منحة الشراكة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى