​المرأة والسلام المجتمعي في ورشة عمل ينظمها انتقالي لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نظمت دائرة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج، اليوم الأحد، في قاعة مستشفى ابن خلدون ورشة عمل عن المرأة والسلام المجتمعي.

وقالت أروى مقطري رئيس دائرة المرأة والطفل إن الورشة تأتي في إطار اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بتعزيز دور المرأة ومشاركتها في نشر السلام المجتمعي والمشاركة في بناء السلام والعملية السلمية وتبني برامج للتوعية والتثقيف لتحقيق السلام، مشيرة إلى أن مديرية ردفان ستحتضن الأسبوع القادم فعالية مماثلة لهذه الفعالية وستتمحور حول تعليم الفتاة ومواجهة ظاهرة التسرب للفتيات من التعليم.

من جانبه، أكد محمد العماد نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة لحج عن أهمية دور المرأة في تحقيق السلام المجتمعي باعتبارها نصف المجتمع ولهذا لابد أن تكون جزءًا رئيسًا وأساسيًا من عملية بناء السلام المجتمعي في المجتمع.

وأشار محمد العماد في كلمته إلى ضرورة تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتوحيد جهود الجميع لحلحلة جميع القضايا التي تقف أمام المجتمع الجنوبي وتمثل عائقًا لإحلال السلام المجتمعي.

وتناولت الورشة "مفهوم السلام المجتمعي وأركان السلام المجتمعي ودور المرأة في تعزيز مفهوم السلام المجتمعي"، و"قرار مجلس الأمن 1325 التي أكد فيه على أن المرأة عنصر فاعل في تحقيق السلام وإعطاءها سبل متعددة ليتحقق لها السلام ولتلعب دور تحقيق السلام في المجتمع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى