بعد إضرابها لـ7 أشهر.. محاكم بعدن ولحج تستأنف أعمالها

> الحوطة«الأيام» خاص

>
​بدأت محاكم بعدن والحوطة، أمس الأحد، عملها بعد 7 أشهر من الإضراب الذي دعا له نادي القضاة الجنوبي في مختلف محاكم ونيابات المحافظات الجنوبية.

وباشر العديد من قضاة محاكم الأموال العامة والمحاكم الابتدائية، وأمناء السر والموظفين عملهم في المحاكم واستقبال القضايا المستعجلة للمواطنين، بحسب البيان الذي أعلن عنه برفع الإضراب جزئيًا ومباشرة الدوام يومي (الأحد والاثنين) من كل أسبوع.

وفي تصريح لـ"الأيام" أوضح رئيس محكمة الحوطة الابتدائية بلحج، القاضي مثنى محمود صالح، أن المحكمة بدأت العمل، أمس الأحد، وغدا الاثنين، بناءً على قرار الهيئة العمومية لتسيير شؤون القضاء في الجنوب العربي للنظر في القضايا المستعجلة، وإجراءات التوثيق بحسب المادة 244 من قانون المرافعات على أن القضايا الأخرى، سيتم في وقت لاحق النظر فيها.

وأشار القاضي مثنى إلى أن مجلس القضاء أقدم على تبذير الأموال في حين أن المحاكم تعاني من عدم توفر النفقات التشغيلية، وعدم بناء محاكم جديدة، ووضع القضاة لم يتغير ولم يطرأ أي تحسن على معيشتهم.

وفي ذات الجانب، باشرت محكمة الأموال العامة في العاصمة عدن أعمالها، أمس الأحد، وذلك بعد أن نشبت فيها النيران مطلع الأسبوع الماضي.
وأعرب رئيس محكمة الأموال العامة عدن القاضي شوقي هادي جرهوم عن شكره لوزير العدل القاضي بدر محمد العارضة، على تذليله الصعاب.

وأنهى حديثه بالقول ستظل محكمة الأموال العامة وبجهود كافة منتسبيها أنموذجًا رائعًا للتفاني والإخلاص وحب العمل لتعطي صورة طيبة للمتقاضين أن العدالة باب مفتوح للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى