​مجلس النواب وحزب البعث ينعيان عبدالوهاب محمود

> عدن/ عمان «الأيام» سبأ/خاص

> نعى مجلس النواب في اليمن إلى الشعب اليمني، نائب رئيس المجلس السابق د. عبدالوهاب محمود عبدالحميد، الذي وافته المنية اليوم الأحد في المملكة الأردنية الهاشمية بعد معاناة مع المرض.
وقال المجلس في بيان النعي "لقد باغتتنا على حين غفله الفاجعة بأحب الناس إلى قلوبنا، وهزتنا صدمة الغياب الأبدي لتلك القامة السامقة، رجل المواقف والمبادئ المؤمن بمشروع الدولة والنهج الديمقراطي والتعددية السياسية والحزبية في لحظة فارقة وظروف عصيبة من تاريخ شعبنا".

وأضاف البيان: "يغيب الموت اليوم قامة كبيرة من قامات اليمن ويطوي علما من أعلامه التي خفقت في سماء الإدارة والسياسة والحياة البرلمانية لسنوات طويلة من مسيرة اليمن الحديث منذ قيام الثورة والوحدة، برز فيه من خلال المناصب الرسمية التي تبوأها وملأها بكفاءة منقطعة النظير ونزاهة القيادي الأمين والمسؤول عما ولي عليه أو عبر المواقع الحزبية التي طالها عن جدارة واقتدار، فكان سياسيا أمينا على وطنه، وحزبيا منصفا في تعاطي العمل الحزبي، وقوميا عاشقا لأمته، ووحدويا متطلعا للوحدة الكبرى، وكان أقرب الناس إلى كل الناس بأخلاقه وعلو أدبه وصدق كلمته ووفائه بوعوده وعهوده، واتشاح المصداقية والإنصاف في خصوماته وصداقاته على السواء، لا يغالي ولا يفجر ولا يقطع حبلا ممدودا ولا يترك حبلا منقطعا إلا ويربطه بالمحبة والحوار ربطا وثيقاً، وكان خبيرا في ترميم ما انطمر ووصل ما انصرم، سواء في جدار العلاقات الشخصية أم في سقوف السياسة والعمل الحزبي".

وأكد البيان أن الدكتور عبدالوهاب محمود، مثل عنوانا لجيل من القادة الأكفاء الكبار الذين عملوا بكل إخلاص من أجل اليمن وفي سبيل تقدمه وازدهاره، وكان مسؤولا يشار إليه بالبنان في منظومة القيم الإدارية وفي العمل البرلماني.

وأشار إلى أن الفقيد، اتسم بالوقار والرزانة اللذين منحاه حضورا شخصيا على مستوى الساحة وسمعة طيبة على صعيد مسيرته المتظافرة في السياسة والعمل الحكومي والبرلماني واقتداره على ملء المواقع الوزارية التي شغلها بوتيرة تتظافر مع قدرته في ملء القلوب بالمحبة والاحترام والتبجيل سواء عبر موقعه البرلماني كنائب لرئيس مجلس النواب، أم عبر الوزارات التي تقلدها أم السفارات التي شغلها أم في ثنايا نشاطه الحزبي في حزب البعث العربي، لافتا إلى أن الفقيد الدكتور عبدالوهاب محمود، رحل مخلفا وراءه تأريخا عظيما يفتخر به أبناء اليمن قاطبة، وفي زمن وظروف يحتاج إليه وإلى حكمته وإلى أمثاله من الحكماء.

وعبّر مجلس النواب عن أحر التعازي وصادق المواساة، إلى أبناء الفقيد وإخوانه وكل محبيه واليمنيين جميعا بهذا المصاب الجلل، سائلا الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
كما نعت الامانة العامة لحزب البعث العربي الإشتراكي بكل حزن واسى وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره الشخصية الوطنيه والقومية رجل الإقتصاد والبرلماني الرفيق د. عبدالوهاب محمود  عبدالحميد أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى