محافظو عدن وحضرموت وشبوة والمهرة إلى الرياض

> الرياض/أبوظبي/عدن «الأيام» خاص:

>
  • ايرادات ومصروفات المحافظات والرواتب خلف استدعاء المحافظين
علمت "الأيام" أن محافظ العاصمة عدن أحمد لملس وصل، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض قادماً من أبوظبي.

وقال مصدر سياسي سعودي لـ"الأيام" مساء امس ان هناك موضوعان سيتم مناقشة جميع المحافظين بهما وهما "إيرادات ومصروفات المحافظات" واضاف المصدر ان "هناك احتمال سداد الرواتب من قبل التحالف لشهرين فقط ولكن لن يتم الامر قبل المحادثات المزمع اجرائها".

وذكر مسؤولون حكوميون لـ "الأيام" أن لملس سيجري اجتماعات واسعة مع المسؤولين في الحكومة الشرعية لبحث جملة من القضايا في مقدمتها أزمات الخدمات التي تعاني منها المدينة، بالإضافة إلى قضية مرتبات العسكريين ومشاكل الأراضي وغيرها.
وأفادت المصادر أن زيارة لملس تستغرق عدة أيام، وأن من المقرر اجتماعه أيضاً مع مسؤولين سعوديين.

ويواجه محافظ عدن، أحمد حامد لملس، تحديدًا ضغوط اكبر من بقية المحافظين نضراً للأزمات المفتعلة بغرض السيطرة السياسية على محافظة عدن.. وقال مصدر مقرب من محافظ عدن ان هناك "الكثير من المواضيع الشائكة والادلة على افتعال الازمات في عدن التي ينوي محافظ عدن طرحها مباشرة على قيادة التحالف  لمنع تدهور الاوضاع المعيشية والامنية في عدن".

وكشف المصدر أن محافظي حضرموت وشبوة والمهرة سيتوجهون كذلك اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء إلى الرياض ضمن ما يبدو أنه استدعاء شامل للمحافظين بالمحافظات الجنوبية الأربع.
وفيما لم يوضح المصدر مزيداً من المعلومات والتفاصيل تعد المحافظات الجنوبية والشرقية هي المناطق الفعلية التي تديرها الحكومة المعترف بها دولياً برغم تقاسم السيطرة عليها مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى