مندوبة من الأمم المتحدة تزور مقر مسام بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> زارت عضو لجنة الخبراء بمجلس الأمن الدولي السيدة ماري لويس توغاس الاثنين مقر مسام بعدن للاطلاع على مستجدات ملف الألغام في اليمن، حيث كان في استقبالها كلا من قاسم الدوسري، مساعد المدير العام للمشروع، ود. زوبع الرواي مدير عمليات مسام في عدن والساحل الغربي، حسب ما نشر موقع مسام الرسمي.

وقدم الرواي شرحا مفصلا عن كل إنجازات مسام الإنسانية والمراحل التيَ مر بها مسام منذ إنشائه، مستدلا على ذلك بالصور ومقاطع الفيديو وبراهين ميدانية واضحة.
وقد مد مدير عمليات عدن والساحل الغربي الحضور بمعلومات كافية وشافية وشرح مستفيض عن طريق معرض للصور عن المعدات التي يستخدمها المشروع لكشف الألغام ونزعها.

وقد أطلع الراوي، مندوبة الأمم المتحدة، على طبيعة عمل المشروع في عدن والساحل الغربي، وأبدت السيدة ماري لويس توغاس عضو لجنة الخبراء للأمم المتحدة، إعجابها وتقديرها بالمهنية العالية التي يعمل بها مسام في اليمن، والتزامه بمعايير الجودة واعتماده على معدات متطورة في مكافحة الألغام، وحرصه على سلامة الفرق في إطار مهمته الإنسانية في اليمن المتمحورة حول نزع الألغام.

وأشادت ماري لويس بالإنجاز كبير الذي حققه مشروع مسام في اليمن خلال 3 سنوات، إذ قام خلالها بنزع ننحو 270 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى