​حقوق المرأة والحد من العنف في لقاء مجتمعي بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
ناقش لقاء حواري بسيئون، اليوم الإثنين، أبرز أسباب العنف ومقترحات معالجته وأثره على المرأة والمجتمع تحت عنوان "محور العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي".

واستهدف نشاط الحوارات المجتمعية، الذي دشنته منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي والصحراء، استهدف قيادة السلطة المحلية بسيئون، والقطاع الأمني والصحي والحقوقيين والناشطين والمؤثرين بالمجتمع وعقال الحارات بالمديرية، ضمن أنشطة مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوربي.

وأفاد منسق المشروع بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة بحضرموت أن المشروع يهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المرأة في وضع الحلول والمقترحات للمشاكل الاجتماعية التي تؤثر على المجتمع عموما، بالإضافة إلى دورها وإسهامها في صنع قرار.

مضيفا في ذات السياق، أن منظمة البحث عن أرضية مشتركة واتحاد نساء اليمن بوادي وصحراء حضرموت سيكون لهم دور كبير في تطوير المشروع الذي من شأنه الإسهام في تنمية قدرات قيادات إدارة الحوارات النسوية بعد تأهيلهن تأهيلا كاملا من قِبل المنظمة في عقد أهم الجلسات البؤرية والمقابلات الشخصية حول أهم القضايا المتعلقة بالمرأة التي تبلور منها صناعة القرار واتخاذ التوصيات والحلول المناسبة لتلك المشاكل الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى