الصناعة تتسلم معدات من الوكالة الأمريكية لتعزيز الشفافية في المعاملات التجارية

> تسلمت وزارة الصناعة والتجارة، معدات مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لتعزيز الشفافية في المعاملات التجارية تشريعيا وتنظيميا ومعلوماتيا، وفقا لأحكام اتفاقية تسهيل التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، أمس، وضم ممثلي وزارة الصناعة وفريق تسهيل التجارة في مشروع الانتعاش الاقتصادي وسُبل العيش (ERLP) الممول من الوكالة الأمريكية، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتقديم الدعم الفني وبناء القدرات في وزارة الصناعة وتعزيز الشراكة مع الشركاء المحليين في القطاعين العام والخاص.

وتطرق الاجتماع إلى الخطوات العملية من قِبل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة التي تم انشاؤها منتصف العام الجاري، والتي يرأسها وزير الصناعة، وعضوية كافة الأطراف المعنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، حيث تعتبر هذه اللجنة إحدى نتائج التعاون المثمر بين الوزارة ومشروع الوكالة الأمريكية والأطراف الأخرى.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، بدعم الوكالة الأمريكية للوزارة .. مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك في المرحلة القادمة لتحسين الأداء المؤسسي للوزارة وتنفيذ العديد من مشاريع الإصلاح والتطوير التي تضعها الوزارة ضمن أولوياتها الإستراتيجية على المدى المتوسط والطويل، ولاسيّما تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، لإزالة معوقات التجارة، وتنسيق وتبسيط الإجراءات الرقابية والفنية بما يكفل تسهيل تدفق الواردات التجارية، خصوصا الأساسية بشكل اكثر سلاسة وأقل كلفة وتأخير غير مبرر يعاني منها القطاع التجاري الوطني، وضمان إيصال السلع والمساعدات إلى كافة المواطنين بأقل التكاليف وأيسر الطرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى