أندية أبين ترفض قرارات الاتحاد العام لكرة القدم وتتضامن مع أندية عدن

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> أعلنت أندية محافظة أبين، في الاجتماع الذي عقد صباح أمس الثلاثاء، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ محمد أحمد الشقي ونائبة خالد العبد ومدير الإدارة المالية ياسر الصلاحي ومدير إدارة الشباب والطلاب عبدالرقيب السنيدي ومدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة عبدالرحمن الشاعري، رفضها التام للقرارات التعسفية التي أصدرها الاتحاد العام لكرة القدم، التي استهدفت عددا من أندية العاصمة عدن من خلال حرمانها من النشاط الكروي، واعتبرت الأندية الأبينية أن تلك القرارات مخالفة للوائح والقوانين، وما تعانيه الرياضة الأبينية من تدهور من خلال عدم تأهيل بنيتها التحتية المدمرة وتأهيل الملاعب الرياضية.

وأكدو رفضهم لتلك القرارات التعسفية التي أصدرها الاتحاد العام ضد أندية عدن، وكذلك الاستهداف المباشر الذي طال الكابتن مؤمن السقاف رئيس إدارة الشباب والطلاب بالأمانة العامة بالمجلس الانتقالي وعضو نادي وحدة عدن.

وناقش الاجتماع ماتعاني الأندية الأبينية من صعوبات عديدة وافتقارها للدعم المادي، لأن المادة هي عصب الحياة، وما تتعرض له من تهميش متعمد من قبل وزارة الشباب والرياضة من خلال عدم إعادة تأهيل الملاعب الرياضية المدمرة، وعدم صرف المخصصات المالية في وقتها، والمؤامرة التي حيكت ضد فريق حسان في العام 2011 من قبل اتحاد كرة القدم من خلال إنزاله إلى أندية الدرجة الثانية، حتى وصل إلى أندية الظل، وأنه لا بد من إعادة الاعتبار لهذا الفارس سفير أبين في الأضواء.

وفي الاجتماع، أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين الأستاذ محمد الشقي أن اللقاء برؤساء الأندية هو من أجل الاستماع للهموم والمشاكل، ونحن نلتقي بكم من أجل الاهتمام بالأندية والشباب والرياضيين، وهذه المحافظة لها باع وذراع طويل في هذا الجانب، وكانت في طليعة المحافظات في النشاطات الرياضية، وهناك نجوم برزت في المراحل السابقة من النجوم اللامعة، وشرفت المحافظة في المواقع والمحافل الكبيرة، ونحن نتطلع إلى أن يتحسن الأداء وتتوفر الإمكانيات للأندية، وتعود إلى وضعها الطبيعي ومكانتها الريادية.

وأوضح مدير الاتحادات والأندية عبدالرحمن الشاعري إلى الدور الكبير الذي بذله المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة بقيادة محمد الشقي، وأدار الشباب والطلاب، والدور الذي تقوم به من خلال تنظيم عدد من البطولات والفعاليات الرياضية، وحضورهم هذا الاجتماع للاستماع عن قرب الهموم والصعوبات التي تواجه الأندية.

واستمع الشقي إلى الملاحظات من قبل رؤساء الأندية المطالبة بتوفير الدعم وانتشال حال الأندية من الوضع المزري، وافتقارها للجانب المالي. وتم الرد عليها، وتم الاتفاق على أن يتم اختيار ثلاثة من بين رؤساء الأندية لمقابلة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي من أجل وضع كافة الهموم والصعوبات على طاولته.

وأكدت في بيانها على الآتي:
1 - مطالبة جميع الجهات المعنية، وفي مقدمتها قيادة المجلس الانتقالي بدعم أندية المحافظة ماديا، وذلك بسبب تغيب المخصصات المالية التي لا تغني من تنفيذ مختلف الأنشطة الرياضية بالمحافظة من قبل وزارة الشباب والرياضة.
2 - اعتماد تأهيل ملعب الشهداء الدولي بشكل سريع، وملعبي البيتي بخنفر والبلدية بزنجبار.

3 - المطالبة بتوفير المستلزمات الرياضية للأندية.
4 - تعلن أندية أبين تضامنها المطلق مع أندية العاصمة عدن: الميناء والمنصورة والجلاء، ورفضها لقرار اتحاد الكرة باستهداف الشخصية الرياضية الكابتن مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي.

5 - تتضامن أندية أبين مع نادي حسان الرياضي، وتعلن استنكارها للقرار التعسفي من قبل رئيس الاتحاد اليمني وخاصة الذي تسبب في هبوط نادي حسان إلى الدرجة الثالثة، في الوقت الذي كانت محافظة أبين تحت سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي.
6 - تجدد أندية أبين تمسكها الكامل باتحاد الكرة في أبين برئاسة الكابتن صالح أحمد ثابت، ورفض كل قرارات اتحاد الكرة اليمنية التي تخلط الرياضة بالعمل السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى