رئاسة المسرحين قسراً: إقرار مضمون الرسالة الموجهة لمكتب الأمم المتحدة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت هيئة رئاسة مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين المسرحين قسراً العسكريين والأمنيين والمدنيين، اجتماعاً استثنائياً بالعاصمة عدن، بعد ظهر أمس الأول، ناقش العديد من القضايا التي تهم المجلس والأحداث والمستجدات الأخيرة، وأهمها قطع المرتبات للشهر الثامن على التوالي من العام الحالي 2021م، بالإضافة إلى المرتبات المتبقية والمتأخرة من الأعوام الماضية.

الاجتماع الذي عقد برئاسة د. العميد عبده صالح المعطري رئيس المجلس، ونواب رئيس المجلس للشؤون العسكرية والمدنية العميد عبدالكريم شايف العيسائي، وم. الخضر صالح بارحمة، شهد الترحيب بممثل المجلس في جزيرة سقطرى جلال شماخ، داعياً إلى أن تتم مشاركة ممثلين عن قيادات فروع المجلس وخاصة بالمحافظتين البعيدتين حضرموت والمهرة بالاجتماعات القادمة.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس الجهود التي بذلها رئيس المجلس د. عبده المعطري، ورحبت باللقاء الأخير الذي حصل بينه وبين اللواء صالح علي زنقل بإشراف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وبالنتائج التي توصلوا إليها.

وأقر الاجتماع تدشين صرف بطاقة العضوية واعتماد النموذج الأخير وأخذ الملاحظات باعتبار تدوين تاريخ الانتساب بالمجلس هو الانتساب لتاريخ الثورة السلمية الجنوبية التحررية التي قادها المجلس بكل شرف واقتدار.

وأقر الاجتماع مضمون الرسالة الموجهة لمكتب الأمم المتحدة بعدن على أن تترجم باللغة الإنجليزية قبل تسليمها، وأقر استكمال تشكيل فرع المجلس بالمحافظات المتبقية من المحافظات الجنوبية الـ 8.

وأكد الاجتماع على ضرورة عدم تفويت مناسبة تأسيس الجيش الجنوبي الذي يصادف 1 سبتمبر من كل عام، واستغلال الأيام المتبقية والقيام بما يمكن وكلف لجنة للقيام بذلك.

واختتم الاجتماع بالإشادة باللقاء المشترك الذي عقد بمقر منسقية منظمات المجتمع المدني، والذي شارك فيه ممثل المجلس بقيادة المناضل الخضر الدعوس والهيئة العسكرية ومنظمات كثيرة، موضحاً أن الظروف المعقدة والاستثنائية التي يعيشها الوطن تتطلب مثل تلك اللقاءات والخروج بنتائج تساهم بحل لما يعانيه الشعب بالجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى