​حقوق النساء في العمل والتعليم في جلسة حوارية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​شهدت مدينة الحوطة بلحج، اليوم الثلاثاء، الجلسة الحوارية الثانية الخاصة بمشروع تعزيز صوت المرأة في اليمن المنفذة من قبل جمعية بسمة التنموية والممول من الاتحاد الأوروبي.

حيث جرى خلال الجلسة التي تنفذ بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة مناقشة موضوع "عدم قدرة النساء على اتخاذ قرار الزواج والعمل والتعليم" من خلال وضع المشاكل والأسباب والحلول والنتائج لتعزيز صوتها في اتخاذ قرارات مصيرية خاصة أو عامة.

وأفاد المشاركون ضرورة إشراك المكاتب الوزارية المعنية مثل التربية والتعليم والأوقاف ومنظمات المجتمع المدني إلى جانب الأهالي والأفراد في تعزيز حقوق المرأة في اتخاذ قرارهن في الحق في التعليم والموافقة على الزواج وحقهن في العمل.

موضحات أن الأوضاع المعيشية الصعبة واستمرار الحرب والعادات السلبية التي باتت اليوم جزءًا لا يتجزأ من سيطرة أولياء الأمور والمجتمع الذكوري سلب النساء حقهن في اتخاذ قراراتهن المصيرية في حياتهن سوى في التعليم أو العمل أو الزواج.

وفي ختام الجلسة التي تم من خلالها تشكيل لجنة للبدء في تنفيذ القرارات والتوصيات من مشاريع توعوية والنزول الميداني عبر حث الجهات بضرورة تفعيل القوانين وإيجاد وسائل يمكن للمرأة من رفع المعاناة عن النساء في مديرية الحوطة ومحافظة لحج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى