​الشؤون الاجتماعية تستعد لإجراء انتخابات جمعيات مستخدمي مياه السيول بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​يجري مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج استعداداته لإجراء الدورة الانتخابية، لـ 18 جمعية خاصة بمستخدمي مياه السيول خلال الفترة القريبة القادمة والتي تضم فيها عضويتها آلاف المزارعين.

وقال ثروث عكاشة نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مدير إدارة الاتحادات والجمعيات في تصريح لـ"الأيام" اليوم الثلاثاء، إن المكتب بصدد عقد الدورات الانتخابية لجمعيات مستخدمي مياه السيول بعد انتهاء المدة القانونية لمجلس إداراتها وفقًا للإجراءات القانونية لانتخاب قيادات جديدة لتلك الجمعيات، مبينًا استعداد المكتب لإجراء تلك الانتخابات بعد التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأوضح عكاشة وجود 441 جمعية ومؤسسة ومنظمة تم التصريح لها للعمل بالمحافظة شملت 25 جمعية تنموية و273 جمعية خيرية و64 جمعية اجتماعية و1 ثقافية و61 جمعية زراعية، و17 جمعية سمكية واستهلاكية وسكنية ونادي واتحاد.

وأشار عكاشة إلى أن المكتب يبذل جهودًا كبيرة في تنظيم ومتابعة عمل الجمعيات والمؤسسات والمنظمات المختلفة، وفقًا للقانون وتوجيهات المدير العام للمكتب محسن عبد الجليل ردمان الذي يبذل جهودًا في سبيل تفعيل أداء المكتب.

وبين ثروت عكاشة أن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه المكتب ومنها التدخلات من قِبل السلطة المحلية لمديرية تبن للإشراف على عمل الجمعيات، مخالفة بذلك للقانون رقم 39 لعام 98 الخاص بالجمعيات التعاونية، لافتًا إلى أن المكتب يفتقد لوجود كادر كافي بالمكتب، إضافة إلى أن ثلثي مساحة المكتب ما تزال في حوزة النازحين الذين تدمرت منازلهم أثناء الحرب وهوما سبب عدم قدرة ما تبقى من مساحة المكتب لاستيعاب جميع مكاتب الإدارات واستيلاء متنفذ على جزء من أرضية المكتب.
وبيّن عكاشة في ختام تصريحه أن كل تلك الصعوبات لم تثن قيادة المكتب في الاستمرار بالعمل، وفقًا للإمكانيات المتوفرة على أمل توفيرها في المستقبل القريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى