​الجرف العشوائي يهدد محميات الرُبيان بالمهرة

> الغيظة «الأيام» المركز الإعلامي

>
​التقى رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة م. عبدالناصر كلشات، بمكتبه، اليوم الأربعاء، مدير مركز الإنزال السمكي بمديرية سيحوت سالم أحمد علوش الزويدي، لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجههم عند ضبط ورصد الممارسات الخاطئة التي ينتهجها بعض الصيادين في اصطياد "الرُوبيان" بوسائل ومعدات مخالفة لقانون ولوائح الصيد التقليدي.

وأشاد كلشات بدور وجهود مدير مركز الإنزال السمكي ولجنة الرقابة والتفتيش البحري بمديرية سيحوت، وبالإجراءات التي اتخذها للحد من عملية اصطياد "الروبيان" بالوسائل المخالفة وغير القانونية التي تضر بشكل مباشر بالثروة السمكية والبيئة البحرية وتتسبب في انقراض العديد من الأسماك.

ووجّه كلشات بدعم مركز الإنزال السمكي بسيحوت بقارب ومحرك من الدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للهيئة العامة للمصائد السمكية، وذلك لتعزيز دور الرقابة البحرية وتسهيل مهامها أثناء قيامها بضبط ومنع من يمارس عملية الاصطياد بوسائل ومعدات مخالفة لقانون الصيد التقليدي واتخاذ الإجراءات والعقوبات المناسبة وفق ما تنص عليه أنظمة ولوائح قانون الصيد التقليدي.

من جانبه؛ عبّر مدير مركز الإنزال السمكي بسيحوت سالم علوش عن شكره وامتنانه لرئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية، لجهوده ودعمه المستمر وتقديمه كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات التي تواجه سير العمل بمركز الإنزال السمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى