​محافظ لحج والمدير الإقليمي لمنظمة الفاو يناقشان احتياجات المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
التقى أحمد التركي محافظ لحج بمكتبه، اليوم الأربعاء، بالسيد أندريا بير لوفا المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو التابعة للأمم المتحدة لمناقشة احتياجات  المحافظة.

وناقش التركي احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية في قطاعات التغذية والزراعة والري والتخفيف من الأعباء التي تتحملها السلطة المحلية في مجال خدمة النازحين واللاجئين من المحافظات الأخرى.

وصرحت  السلطة المحلية عن تطلعها إلى دور أكبر ضمن  خطط المنظمة في الفترة القادمة لتشمل مختلف المديريات.
وأطلع محافظ لحج المدير الإقليمي إلى حاجة المحافظة لإنشاء  ثلاجات عملاقة لحفظ المنتوجات من الخضار والفواكه بما يسهم في تعزيز التسويق الزراعي للمزارعين لمختلف المنتجات إضافة إلى دعم المنظمة في مجال إصلاح القنوات الرئيسة والفرعية التي تعرضت للأضرار جراء السيول مؤخرٱ.

وأكد المدير الإقليمي مواصلة نشاط المنظمة في لحج وزيادة دعمها وتوسيع نشاطاتها خلال العام القادم ليشمل مختلف مناحي الحياة، وبالأخص منها قطاع الزراعة والري باعتبار لحج واحدة من أهم المحافظات الزراعية.

وأشارت المنظمة إلى استعدادها لإعادة تأهيل مزرعة وادي خير لإنتاج البذور المحسنة والاهتمام بالمدرجات الزراعية ودعم مزارعي البن واتباع وسائل الري الحديث لما له من أهمية في الحفاظ على المياه وتدريب المرشدين الزراعيين للقيام بدورهم في مجال التوعية والإرشاد بين المزارعين.
وفي السياق، ناقش الاجتماع خطورة  ظاهرة بيع الأراضي الزراعية وتحويلها إلى  مدن سكنية، وأهمية الالتزام بقرارات السلطة المتخذة بشأن مسألة الأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى