سفير المملكة المتحدة يؤكد بذل المزيد من الدعم في قطاعي الصحة والتعليم

>
​بحث وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، أمس الخميس، مع سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا، ريتشارد أوبنهايم، دعم وتحسين خدمات قطاع الصحة في اليمن.

وثمن الوزير بحيبح، الدور البريطاني في اليمن، ودعمه المقدم في مختلف المجالات وفي مقدمته قطاع الصحة.

وأشار الوزير بحيبح، إلى أن اليمن تواجه الموجة الثالثة من جائحة كورونا..مستعرضاً آلية وصول اللقاحات وتوزيعها، والأسباب التي حالت دون وصول هذه اللقاحات إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، التي منعت وصولها.

ولفت بحيبح، إلى احتياجات قطاع الصحة في اليمن الذي تأثر بشكل كبير بسبب انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية، لا سيما الاحتياجات اللازمة لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا.. موضحاً أن المنظمات الدولية أسهمت في خلق تعافي لهذا القطاع للقيام بمهامه في هذه الظروف.

من جانبه أكد السفير البريطاني، استعداد بلاده بذل المزيد من الجهود في دعم مجالات التنمية في اليمن، وعلى رأسها قطاع الصحة..مشيراً الى أن بلاده ستعمل على التشبيك مع المنظمات العاملة في المجال الصحي لمساعدة اليمن في هذا المجال.

وفي سياق أخر ناقش وزير التربية والتعليم طارق العكبري، أمس، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، سبل التعاون والشراكة لتعزيز ودعم التعليم في اليمن.


وتطرق اللقاء إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع التعليمي خاصة فيما يتعلق بطباعة الكتاب المدرسي ودعم المعلمين وتأهيلهم.

وأكد الوزير العكبري، حرص الوزارة على خلق وفتح آفاق جديدة للمساهمة في استقرار الأوضاع التعليمية مع مختلف الجهات والمؤسسات.

من جهته أشاد سفير المملكة المتحدة، بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم..مؤكداً حرص بلاده على الشراكة والتعاون بما يسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى