لحج.. وقفة احتجاجية للمطالبة بهيكل أجور يتماشى مع الظروف المعيشية

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
نفذ عدد من المعلمين بمديريتي الحوطة وتبن وقفة احتجاجية أمام ديوان مبنى السلطة المحلية للمحافظة بالمدينة، يوم أمس الأول للمطالبة بحقوق المعلمين بناءً على دعوة أطلقتها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة لحج.

وقفة احتجاجية أمام ديوان مبنى السلطة المحلية بلحج
وقفة احتجاجية أمام ديوان مبنى السلطة المحلية بلحج

رفع المحتجون العديد من الشعارات المطالبة دول التحالف العربي والمنظمات الدولية والأمم المتحدة بالوقوف مع حقوق المعلمين والتربويين والضغط على الحكومة بالالتزام بتعهداتها الدولية وإنقاذ التعليم، مطالبين في نفس الوقت بهيكل أجور يتلاءم مع الظروف المعيشية للمعلمين والعيش الكريم.


هذا وأصدرت نقابة المعلمين الجنوبيين في الوقفة الاحتجاجية بيانًا قالت فيه لقد نفذنا سلسلة من الخطوات والإجراءات منذ العام 2017م وحتى اليوم المتمثل في الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية وصولا إلى الإضراب.


وأشار البيان إلى لقاء النقابة بوزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء ولم ينفذ شيئًا مما تم الاتفاق عليه.


وطالب بيان الوقفة الاحتجاجية بتنفيذ حقوق المعلمين المتمثل بهيكل أجور جديد يتناسب مع حياة كريمة للمعلمين والإفراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات للدرجات الوظيفية والإفراج عن طبيعة العمل واستراتيجية الأجور لدفعتي 2007م و 2010م ومساواتهم بزملائهم المعلمين إضافة إلى تسوية أوضاع الدفعة 2011م وتسكينهم في كشف الراتب وبشكل قانوني مستوفيًا الالتزامات والإجراءات.


كما طالب البيان حسم قضية المعلمين المحالين للتقاعد وصرف المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة ومنح المعلمين التأمين الصحي أسوة بالقطاعات ذات الدخل المرتفع.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى