الميناء والتلال يحسمان بطاقتي التأهل وشمسان يكسب طليعة لحج

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> كسبت سلة شمسان منافستها طليعة لحج (83 - 31)، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة ضمن منافسات تصفيات كأس الجمهورية لكرة السلة تجمع (عدن ولحج)، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وبإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

واستطاع فريق شمسان في تحقيق فوز منطقي ومهم في مباراة شهدت أفضلية مطلقة من جانب طرف لاعبي الفريق في اللقاء، وتمكنوا من حسم فترات اللقاء الأربع لمصلحتهم بواقع: الفترة الأولى (19 - 9)، الفترة الثانية (16- 16)، الفترة الثالثة (21 - 2)، الفترة الرابعة (27- 4).
لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شمسان (83 - 31)، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط، بينما مع الخسارة يتحصل طليعة لحج على نقطة فنية رافعًا رصيده إلى 4.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عصام أحمد عمر (حكم رئيس)، وعادل حسن (مساعد أول)، تامر الحسيني (مساعد ثاني)، حكام الطاولة نبيل سلام (مسجلا)، محمد البيضاني (ميقاتي)، أحمد فتحي (ميقاتي ٢٤)، وراقبها الكابتن قيصر المشدلي.
وتتواصل عصر اليوم السبت مباريات التصفيات بإقامة مباراتين في إطار الجولة الأخيرة، حيث يلتقي في المباراة الأولى شمسان والجلاء، في حين يلتقي في الثانية الجلاء وطليعة لحج.

وكان فريقا التلال والميناء قد حسما بطاقتي التأهل عن تجمع (عدن ولحج) وذلك من خلال فوز الفريقين على الجلاء والشعلة، في المباراتين التي أقيمتا أمس الأول الخميس.
وضمن في المباراة الأولى فريق الميناء التأهل للمرحلة الثانية للبطولة (تجمع سيئون)، بتحقيقه لفوز عريض وبفارق مريح على منافسه فريق الجلاء (105 - 32)، وبواقع فترات اللقاء الأربع: الفترة الأولى (6 - 28)، الفترة الثانية (8 - 18)، الفترة الثالثة (6- 24)، الفترة الرابعة (12 - 35).

ليرفع فريق الميناء رصيده إلى 8 نقاط في صدارة ترتيب فرق التجمع، ومع الخسارة أضاف فريق الجلاء نقطة فنية إلى رصيده ليصل إلى 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية استطاعت سلة فريق التلال في الظفر ببطاقة التأهل الثانية ومرافقة فريق الميناء للمرحلة الثانية، وذلك بتخطيها سلة فريق الشعلة بنتيجة (72 - 53)، حيث استطاع التلال حسم الأولى (15- 8)، في حين كسب الشعلة الثانية (15- 17)، ليعود فريق التلال في الابتعاد وحسم الفترة الثالثة بواقع (26 - 11)، في حين انتهت رابع فترات اللقاء بالتعادل (16- 16)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق التلال (72 - 53)، رافعًا رصيده إلى 8 نقاط خلف المتصدر الميناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى