​تشيلسي المنقوص يجبر ليفربول على التعادل

> لندن«الأيام» متابعات:

> عاد تشيلسي إلى لندن بتعادل ثمين من ميدان ليفربول بنتيجة (1-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب آنفيلد مساء أمس السبت، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
افتتح تشيلسي التسجيل عبر كاي هافيرتز في الدقيقة (22)، وتعادل محمد صلاح من علامة الجزاء في الدقيقة (45).

وبتلك النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، كما رفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط أيضًا متواجدًا في المرتبة الثانية.
وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 22، وذلك بعدما ارتقى هافيرتز لعرضية من ركلة ركنية نفذها جيمس، مسددًا رأسية ساقطة سكنت شباك أليسون.

وكاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 35، وذلك بعدما تلاعب ماونت بأرنولد داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.
وحصل ليفربول على ركلة الجزاء، بعد عودة أنتوني تايلور حكم الساحة لتقنية الفار، بعدما منع ريس جيمس الكرة من دخول مرماه، إثر اصطدامها بجسده ثم يده.

وراجع الحكم اللقطة من على الشاشة المتواجدة في الملعب، والتي عرضت صورة ثابتة للاعب تشيلسي والكرة ترتطم بيده، ولم تظهر ما قبل ذلك حينما لمست الكرة جسد جيمس.
وبناء على هذه اللقطة، طرد حكم المباراة ظهير تشيلسي، ومنح الريدز ركلة جزاء، نفذها صلاح بنجاح معدلًا النتيجة لليفربول، مسددًا كرة قوية على يمين ميندي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، نجح ليفربول في تسجيل آخر 20 ركلة جزاء تحصل عليها في البريميرليج، من بينها 14 ركلة سددها صلاح.
ولا يتفوق على صلاح في هذا الصدد سوى مات لو تيسير، الذي سجل 23 ركلة جزاء متتالية بين عامي 1994 و2000، وهو رقم قياسي في البريميرليج.

وهذه ثاني ركلة جزاء يحولها ليفربول لهدف، في 59 مباراة سابقة جمعته بتشيلسي في البريميرليج، والأولى منذ أن سجل مايكل أوين خلال خسارة الريدز على أرضه (2-1)، في أغسطس 2003، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".
وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، بعدما أرسل صلاح عرضية متقنة بخارج القدم في الدقيقة 51، تابعها جوتا برأسية علت العارضة.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 58، بتسديدة مقوسة من هندرسون من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.
وكاد تشيلسي أن يخطف النقاط الثلاث، بتسديدة من كوفاسيتش من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84، ورد عليه صلاح بتسديدة ضعيفة من على حدود المنطقة، أمسك بها ميندي بسهولة.
وارتقى جوتا لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 90، مسددًا رأسية أبعدها ميندي إلى ركلة ركنية، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى