​الزمالك يتربع على عرش الدوري المصري وينهي سيطرة غريمه الأهلي

> القاهرة «الأيام» متابعات:

>
أنهى نادي الزمالك المصري سيطرة غريمه النادي الأهلي على الدوري المحلي لست سنوات متتالية (حاز عليه 42 مرة) ليخطف لقب الموسم الحالي ويتوج بلقبه الثالث عشر في تاريخه رغم أن الفريق عانى وسط الموسم من هزات إدارية كادت تؤثر على أداء الفريق الفني، واستفادت القلعة البيضاء من إجهاد منافسها الأحمر وخسارته نقاطًا حاسمة في المباريات الأخيرة.

وأحرز فريق نادي الزمالك لقبه الأول في الدوري المصري لكرة القدم منذ 2015 والثالث عشر في تاريخه، بعد "أفضليته الفنية" أمام غريمه التاريخي الأهلي.
وحسمت القلعة البيضاء اللقب في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري، بصدارة "زملكاوية" بفارق أربع نقاط عن الأهلي المتوج باللقب 42 مرة قياسية.

واعتبر عبد الواحد السيد، حارس مرمى الزمالك السابق في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "إحراز الدوري هو من أقوى البطولات التي حصل عليها الزمالك لعدة أسباب، أبرزها أنها جاءت بعد منافسة شرسة وقوية من جانب الأهلي الذي ظل يُقاتل ويُصارع من أجل لقبه المفضل حتى الأمتار الأخيرة، قبل أن يحسم رجال الزمالك الذين كشفوا عن معدن أصيل".

ويرى نجم المنتخب المصري السابق عبد الظاهر السقا، أن ما حسم بطولة الدوري للزمالك هذا الموسم أمور غير معتادة كثيرا في فريق القلعة البيضاء "مع كل أزمة إدارية كنت أجد الفريق متماسكا وهذا يعود إلى اللاعبين أصحاب الخبرة الذين لموا الشمل داخليا. غالبا ما كانت الأزمات الإدارية تُلقي بظلالها على الفريق وتؤثر على نتائجه".
ولم يقتصر نجاح الزمالك على صعيد كرة القدم فقط، بل توج بألقاب محلية وقارية في كرة اليد والسلة والطائرة هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى