​توصيات للحد من البناء العشوائي بمديرية صيرة

> عدن «الأيام» خاص

>
​أوصت مخرجات المنتدى الحواري (7) الخاص بالعشوائيات والبناء العشوائي وأثره على تردي الخدمات، الذي أقامه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، اليوم السبت، بـ"منع التراخيص الرسمية للبناء إلا بعد التحقق من مواقع البناء ووفقًا للشروط"، "تفعيل دور الجهات المعينة للحد من ظاهرة العشوائيات، والتوعية المجتمعية حول مخاطر العشوائيات".

وأكد محمد قاسم نعمان – رئيس المركز، على أهمية الوقوف أمام تردي الأوضاع العامة الناجمة عن البناء العشوائي والعشوائيات التي برزت واتسعت في العديد من المديريات بالمحافظة ومنها مديرية صيرة.

وأضاف نعمان أن مديرية صيرة اتسع فيها البناء العشوائي في الجبال والشواطئ والمتنفسات والمواقع الأثرية والساحات والمدارس وملاعب الأطفال وممرات الصرف الصحي والسيول ومواقع المياه والكهرباء، داعيًا إلى طرح الآراء والأفكار والمقترحات التي من شأنها وقف العشوائيات والبناء العشوائي وحماية عدن من هذا الخطر التي يمس حقوق المواطنين ومستقبل مدينة عدن.

والجدير بالذكر أنه عقد الاجتماع الحواري بتنظيم من مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن "ضمن أنشطة برنامج" تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى