​شرطة كريتر تكشف أسباب إغلاق بعض المحلات التجارية

> عدن «الأيام»

>
​أوضحت شرطة كريتر بعدن أسباب إغلاق بعض المحلات التجارية في الأسبوع الماضي في أثناء حملة ضبط التلاعب بالعملة، التي نفذها قائد شرطة كريتر وأفراده، بينها محلات الصقر للبهارات.

وقال بيان عن شرطة كريتر، صدر أمس الجمعة في وقت متأخر: "روجت عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بأن مدير شرطة كريتر تم مداهمته و أخذ الفلوس من محله التجاري وإغلاق محله، والحقيقة أنه قام بشراء عمله بالريال السعودي من السوق السوداء، وتم مصادرة العملة وإعطائه سند رسمي فيها وتحويلها إلى أدارة أمن عدن بمحضر رسمي.

حيث صرح  قائد شرطة كريتر العقيد نبيل عامر أن الحملة كانت على جميع المتلاعبين دون استثناء، وتم ضبط عدد من المخالفين، بينهم محلات الصقر، موضحا بأنهم أخذوا عليه مبلغ 2100 ريال سعودي تم شراؤه من السوق السوداء بسعر مخالف لسعر الصرف، وتم إعطائه سندا رسميا بذلك، وتم تحويل المبلغ إلى قسم الأمانات لدى نائب مدير أمن عدن، وأنه سيتم التنسيق مع نائب مدير الأمن لاستلامه.

وعند التحقيق مع مالك محلات الصقر أكد أنه اشترى 2100 ريال سعودي من زبون كونه تاجر جملة وتجزئة؛ لسداد بعض التزاماته بالريال السعودي، لأن الصرافين في إضراب، ونفى أي تعدٍ على أمواله أو أملاكه، وأن ما تم ضبطه في مغل المحل تم جرده أمامه واستلم إشعارا (سند) بذلك، وأنه استلم مفتاح المحل لمباشرة عمله.

ويشار إلى أن رجال أمن شرطة كريتر بقيادة العقيد نبيل عامر ساهموا بشكل فاعل في منع التلاعب بالعملة وتطبيق قرارات المجلس الانتقالي الجنوبي وتعميم البنك المركزي، وتم ضبط عدد من المتلاعبين بالعملة وكذلك الذين كانوا يشترون الصرف بأسعار باهظة من السوق السوداء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى