مدرب أنجولا: نفقد 12 لاعبًا أمام مصر.. وبريطانيا ستحدد من يتأهل لكأس العالم

> القاهرة «الأيام» متابعات:

> صرح بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا بأن فريقه سيفقد 12 لاعبًا في مواجهة مصر، وانتقد ما قامت به الحكومة البريطانية فيما يتعلق بعدم منح أي استثناء للاعبين من الحجر الصحي في حالة السفر إلى البلدان المدرجة على القائمة الحمراء، قبل مواجهة مصر في تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات قطر 2022، غداً الأربعاء 1 سبتمبر.

وقال جونسالفيس في تصريحاته لقناة "النهار" الفضائية: "محمد صلاح من أفضل 5 لاعبين في العالم خلال الوقت الحالي، لكن أيضًا محمد النني لن يأتي، وبالتأكيد هذا الأمر لن يكون جيد بالنسبة لمنتخب مصر، وفي الجانب الأخر مصر فريق قوي للغاية، ومن أفضل منتخبات إفريقيا".
وتابع: "بالرغم من أن صلاح والنني من اللاعبين المميزين في الملعب، لكن يظل منتخب مصر قوية للغاية، وأنا على ثقة من أننا سوف نلعب أمام فريق قوي في قمة التركيز والحماس".

وأضاف: "مصر فقدت لاعبين لكننا أيضًا خسرنا 12 لاعبًا من قائمة الفريق، وفي النهاية لا يمكن أن نفعل أي شيء سوف أن نعمل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية".
وواصل: "بعض من اللاعبين لا يمكنهم السفر بسبب قيود كوفيد-19، والبعض الأخر عائد من الإصابة بفيروس كورونا وهناك من لم يتمكن من السفر بسبب أمور بيروقراطية".

وانتقد حرمان بريطانيا للاعبين من السفر، قائلًا: "لا بد من أن يقوم الاتحاد الدولي باتخاذ موقف تجاه منع اللاعبين من تمثيل المنتخبات، وليس فقط أن يتم دعوة الحكومات للمساعد، لا بد من تطبيق القواعد التي تنظم هذا الأمر".
وواصل: "ما أشعر به هو أن بريطانيا هي التي تحدد من يستطيع أن يتأهل من مجموعتنا، هم يسمحون لأوبامبيانج باللعب، ويمنعون محمد صلاح والنني، ولاعبي أنجولا من السفر ولعب مباريات بلادهم، أشعر أن الأمر يحدث لأسباب غير رياضية".
واختتم، قائلًا: "نعلم حجم فرصنا أمام مصر، وسوف نقاتل من أجلها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى