​ورشة عمل للنساء في قطاع الأمن عن مفاهيم حقوق الإنسان بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نفذ مركز الإعلام الثقافي في محافظة عدن، اليوم الإثنين، برنامجا تدريبي للنساء العاملات في قطاع الأمن والشرطة عن مفاهيم حقوق الإنسان والقرارات الأممية 1325 بالشراكة مع إدارة أمن عدن.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المفاهيم والمعلومات إلى 20 متدربة من المنتسبات إلى قطاع الأمن والشرطة النسوية بالمحافظة بعنوان "مفاهيم حقوق الإنسان والقرار الأممي 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام.

ويسعى البرنامج الذي يأتي ضمن مشروع "أخوات آمنات" إلى تعريف المشاركات بمفاهيم حقوق الإنسان الواردة بالمواثيق الدولية ونظام الحماية الدولية في الأمم المتحدة، وإطلاعهن على نماذج عمل المؤسسات الوطنية والمبادئ الوطنية التي تؤطر عملها وعمل قسم التحري والتحقيق كمبدأ إنساني يحمي من الوقوع في المحذور.

وأشارت دعاء نبيل منسق مشروع "أخوات آمنات" بعدن إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في إيجاد بيئة اجتماعية تضمن مشاركة النساء في كافة المجالات، وتحمي حقوقهن بما يتفق مع القرارات والاتفاقيات الدولية الخاصة باشراك النساء في مراكز صنع القرار وتحمي حقوقهن المكفولة لتعزيز حقوق الإنسان على المستوى المحلي.

وذكرت دعاء نبيل أن المرأة تعتبر من فئات المجتمع الأكثر تضررا من عواقب النزاعات المسلحة في اليمن المصادقة على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، والتزمت بتنفيذها بما في ذلك اتفاقية السيداو والقرار الأممي 1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام.

وأكدت عليا صالح عمر مدير عام حماية الأسرة بوزارة الداخلية على حاجة المتدربات لمثل هذه الورشات المتخصصة بحقوق الإنسان والقرارات الأممية 1325 الخاصة بالنساء والأمن والسلام وتأهيل الشرطة النسائية في التعامل مع السجينات وإجراءات التعامل معهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى