​إصلاح أنابيب مياه تغذي 4 مديريات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​كثفت فرق الصيانة التابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي عدن، اليوم الإثنين، أعمال صيانة لأنبوب مياه كان يمد المياه للمنطقة الثانية، المعلا التواهي صيرة خورمكسر. 

وقام م. بلال الشعبي مدير المنطقة الثانية للمياه بمعية منتسبي المنطقة بإجراء حفريات، لإزالة قطعتين بطول 56 مترا من أنبوب طوله نحو 20 كيلو مترا، حيث يمتد من بئر أحمد في البريقة ويتجه نحو خزان البرزخ في جبل حديد بمديرية خور مكسر.

وقال مصدر في المنطقة الثانية للمياه "إن الموقعين اللذين حدثا فيهما الكسرين يعتبران من المواقع المهمة، كون الموقع الأول في محيط دوَّار "كالتكس"، والثاني في الطريق البحري المؤدي إلى خور مكسر".

وأضاف المصدر أن تلك الأكسار الطارئة يتم معالجتها عن طريق الصيانة فقط، حيث وأن المؤسسة تقدمت بطلبات للمنظمات الدولية منذ 9 أشهر باستبدال هذا الخط المتهالك بخط جديد، ولكن لم يصل أي دعم من تلك المنظمات إلى يومنا هذا.

ولفت المصدر إلى أنه مع قدوم فصل الشتاء وافتتاح الآبار الجديدة في حقول آبار أحمد وناصر والمناصرة والبالغ عددها 15 بئرًا برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن فإن الفرق التابعة للمنطقة الثانية تعمل باستمرار على صيانة وتفقد الأنابيب لتفادي حدوث أكسار فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى