محلل سياسي: على الإصلاح إدراك أن المعركة مع الحوثي في الشمال وليس الجنوب

> «الأيام» الغد المشرق:

> قال د. فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام، أمس الثلاثاء، إن الأطراف التي تنضوي في الشرعية فتحت جبهات على عدن وشبوة تحت ذريعة الوحدة وأطماع أخرى، فمن يريد أن يتغنى بالوحدة اليمنية واليمن عليه أن يوجه بندقيته إلى عاصمة الوحدة صنعاء.

وأضاف، "المجلس الانتقالي الجنوبي أثبت وجوده على الأرض وهو شريك سياسي وطرف فاعل في اتفاقية الرياض، وأتمنى دعمه بأسلحة نوعية بعيدة المدى وراجمات، وهذا يكون ضمن تعزيز الثقة، وبإمكانه إحداث تغيير في موازين الحرب".

وتساءل الشليمي: بالنسبة لجماعات الإصلاح أين جبهاتهم؟ وما النجاحات التي تحققت؟ لا شيء. كل شغلهم في الإعلام الإلكتروني. هناك عشرات المواقع والقنوات تستهدف الانتقالي والتحالف العربي، وحربهم الإعلامية على الحوثي تأتي على استحياء.

وأشار إلى أن حزب الإصلاح جزء من الحكومة، لكن عليه أن يعلم أن المعركة الحقيقة هي مع الحوثي في الشمال وصنعاء، وليست مع عدن وشبوة وحضرموت وسقطرى.

وأوضح أن الشرعية لم تقدم شيئاً، ويجب أن تقوم بتطوير قواتها سبع سنوات، ويجب أن تؤهل طيارين وقوات قادرة على التعامل مع الأسلحة الحديثة، لكن لم تفعل شيئاً، وبدلا من أن نراها تهاجم وتضرب أوكار المتمردين، نشاهد العكس الحوثي هو من ينفذ الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى