​الحكمة اليمانية تحتفي باختتام مشروع التمكين المهني والفني لـ 850 شابا وشابة

> عدن "الأيام" خاص

>
اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، بعدن، اليوم الأربعاء، مشروع "تمكين الشباب" فنيًا ومهنيًا، لـ 850 متدربًا ومتدربة، من محافظتي عدن وتعز، بإشراف وتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن.

وكان ختام الحفل برعاية د. محمد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ود. خالد الوصابي وزير البحث العلمي والتعليم الفني، ومحافظ محافظة عدن أحمد لملس.

ويسعى المشروع إلى تمكين 850 شابًا وشابة اقتصاديًا، عبر سلسلة من الدورات التدريبية الفنية والمهنية وبرامج الدبلوم.
وركز برنامج التدريب حول صيانة الجوال، الجرافكس، إدارة الشبكات، الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، دبلوم التصوير، ملتيميديا، الأشغال اليدوية والحرفية، وصناعة البخور والعطور والتطريز، والطبخ وصناعة الحلويات.

ويشار إلى أن الجمعية اختارت هذه المواضيع لأنها مطلوبة في سوق العمل من أجل إعانة أنفسهم وأسرهم، خاصةً في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، والتي غيبت الفرص أمام المئات من الشباب والمتخرجين منهم،  وتهدف خطة الجمعية إلى رفد سوق العمل بأيدي عاملة ومؤهلة.

وقال بليغ خالد، ممثل اللجنة الكويتية للإغاثة في اليمن، إن مشاريع اللجنة تهدف لتحسين المستوى المعيشي للأسر اليمنية، عبر تمكين الشباب حرفيا ومهنيا.
وأضاف أن مشروع التمكين في عدن وتعز، جزء من مشاريع تنموية عديدة في كافة المجالات الحيوية تنفذها اللجنة في مختلف المحافظات اليمنية، خاصة في ظل ظروف الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى