​صحة الضالع ترفد مستشفى الحصين والمراكز الطبية بالأدوية

> الضالع «الأيام» خاص

> ​تسلم د. محمد عبدالله مدير مكتب الصحة والسكان بالحصين في الضالع، اليوم الأربعاء، عددا من الأدوية المقدمة من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، مكونة من أدوية حبوب وشراب وسوائل وريدية ومحاليل وغيرها، وتم أيضا استلام أجهزة طبية هي جهازين لقياس الحرارة، بالإضافة إلى أربعة أجهزة أخرى لقياس، الحرارة وعشرة أجهز لقياس الأكسجين في الدم (اكسوميتر) تم استلامها، خلال فترة سابقة من مكتب الصحة بالمحافظة، وتم الاستلام بمعية د. محمد عبدالرحمن مسؤول قسم التموين الطبي والدوائي بمكتب الصحة بالمديرية.
وقالت صحة المحافظة إنه سيتم عمل خطة لتوزيع هذه الأدوية على المرافق الصحية.

وأشار محمد عبدالرحمن مدير مكتب الصحة بالمديرية أنه سيتم توزيع أيضا هذه الأجهزة علي المرافق الصحية التي لا يتوفر فيها أجهزة الحرارة وأجهزة قياس الأكسجين، ويشير عبدالرحمن إلى أن هناك عددا كبيرا من المرافق التي قد تم تزويدها بهذه الأجهزة من المنظمات الداعمة، كما تم إيصال سبعة أجهزة لتوليد الأكسجين للمريض من خلال تشغيل الجهاز بالكهرباء، فيتم تكثيف الأكسجين إلى أسطوانة مرتبطة بالجهاز، وهذا الجهاز يتم من خلاله الاستغناء عن الأسطوانات المعدنية المستخدمة لتزويد المريض بالأكسجين. وهذه الأجهزة سيتم توزيعها على مستشفى الحصين والمراكز الصحية.

ودعا عبدالرحمن الصحة والمنظمات الداعمة إلى أن تقوم بتزويدنا بأعداد كبيرة من هذه الأجهزة لتغطية جميع المرافق الصحية من هذه الأجهزة حتى يتم الاستغناء عن أسطوانات الأكسجين المعدنية التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة في نقلها وقيمة تعبئتها باهظة، هذا بالإضافة إلى عدم توفر الأكسجين في بعض الأوقات.
ويذكر أنه تم إيصال أمس الأول سرير ولادة إلكتروني متحرك يعمل بالكهرباء، وهو من الأسرة الغالية الكلفة، إلى جانب ثلاجة لحفظ الدم، تعد من مكونات بنك الدم في المستشفيات. أوصلت هذه المعدات إلى مستشفى الحصين بدعم من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.
وكانت الصحة العالمية قد قدمت كمية من الأدوية هي عبوات من المضادات الحيوية والبندول وغيرها إلى مستشفى الحصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى