​آسيا على خط الانطلاق الحاسم لـ «قطر 2022»

> كوالالمبور «الأيام» متابعات:

> تنطلق اليوم مُنافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث يتنافس 12 منتخبًا من أجل الفوز ببطاقات التأهل للمونديال.
وحجزت المنتخباتُ الـ 12 مقاعدَها في الدور النّهائي بعد مُنافسة قوية ومثيرة خلال الدور الثاني من التّصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتمّ تقسيمُ المنتخبات على مجموعتَين، حيث تضمُّ كلُّ مجموعة ستة منتخبات، على أن يتأهل أوّل فريقَين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي. وتنطلق مباريات المجموعة الأولى غدًا بلقاء كوريا الجنوبية مع العراق على استاد كأس العالم في سيؤول، وضمن ذات المجموعة، يلتقي منتخب إيران الباحث عن التأهل السادس إلى كأس العالم، مع سوريا، وذلك على استاد آزادي في طهران، وفي المباراة الثالثة يتقابل منتخب الإمارات مع لبنان على استاد زعبيل في دبي. وفي المجموعة الثانية، يلعب منتخب اليابان، مع المنتخب العُماني على استاد سويتا في أوساكا، بينما يلتقي منتخب السعودية، مع نظيره الفيتنامي الذي يشارك للمرة الأولى في الدور النهائي على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، وفي ذات التوقيت تتقابل أستراليا مع الصين، حيث تجري المباراة على ملعب محايد، وذلك على استاد خليفة الدوليّ بالدوحة.

ويُقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 من عشر جولات، حيث تنطلق المنافسات بإقامة الجولتَين الأولى والثانية يومَي 2 و7 سبتمبر المقبل، بينما تُقام بقية الجولات أيام 7 و12 أكتوبر، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير و1 فبراير 2022، على أن تختتم التصفيات بإقامة الجولتَين التاسعة والعاشرة يومَي 24 و29 مارس 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى