​الهلال الأحمر بلحج: وفرنا فريق لنقل جثث ضحايا حادثة معسكر العند

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​أوضح مصدر مسؤول في جمعية الهلال الأحمر بمحافظة لحج، أن الجمعية وبعد علمها بحادثة الهجوم الصاروخي الذي تعرض له الأحد الماضي معسكر العند، واستهدف أفرادًا باللواء الثالث عمالقة، تحركت إلى المعسكر، للقيام بدورها الإنساني والمساهمة بتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للجرحى وتجميع ونقل جثامين ضحايا الحادثة.


وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد أمين عام جمعية الهلال، فواز الشاؤوش، بأن دور الجمعية تم بتنسيق مباشر مع مكتب الصحة وغرفة العمليات في المحافظة، وقال: "الجمعية أرسلت عقب الحادثة ثلاث فرق من المتطوعين إلى معسكر العند، كما وفرت 3 سيارات إسعاف إضافة إلى فريق متخصص بنقل الجثث.


 وأضاف الشاؤوش:"فريق الهلال الأحمر قام بنقل بعض الجرحى إلى مستشفى ابن خلدون وأطباء بلا حدود وبعض المستشفيات الخاصة، حسب رغبة الجريح، موضحًا أن الفريق نقل عددًا من جثامين ضحايا الحادثة إلى مناطقهم بمديريات تبن في لحج، والشيخ عثمان ومدينة الشعب والبريقة بمحافظة عدن.


 ولفت إلى أن الفريق التابع لجمعية الهلال، وبالتنسيق مع إدارة المستشفى ومكتب الصحة بمحافظة لحج، قدم الإسعافات الأولية للجرحى أثناء نقلهم وتوفير كميات من الأكياس الخاصة لتجميع جثث الضحايا كافة، ومن ضمنهم الذين لم يتم التعرف على ملامحهم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى