مدرب المنتخب السعودي يلتزم الحذر.. ويستدل باليابان

> الرياض «الأيام» متابعات:

> واصل الفرنسي هيرفي رينار، مدرب المنتخب السعودي، التزام الحذر مع بداية المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 (أمس الأول) بالفوز على فيتنام بنتيجة 3 - 1 في الجولة الأولى لمجموعته.

وتقدمت فيتنام بهدف نجوين كوانج هاي في الدقيقة 3، قبل أن يرد الأخضر في الشوط الثاني بثلاثية عن طريق سالم الدوسري من ركلة جزاء وياسر الشهراني وصالح الشهري من ركلة جزاء أخرى، ليحسم الفوز.
وقال رينار، في تصريحات نشرتها وكالة رويترز (أمس الجمعة)، إن الوقت لا يزال مبكرا للحكم على شكل المنافسة في الدور الأخير للتصفيات المونديالية.

وأوضح المدرب الفرنسي: "ما زلنا في بداية المشوار، وأذكر أن اليابان خسرت مباراتها الأولى في تصفيات كأس العالم 2018 مثلما حدث لها أمام عُمان هذه المرة أيضا، لكنها تصدرت بعد ذلك مجموعتها، وبالتالي لا يزال من المبكر الحكم على شكل المنافسة".
وأضاف: "أمامنا مشوار طويل للوصول إلى كأس العالم، ويجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا في كل المباريات"، مؤكدا أنه توقع نجاح المنتخب السعودي في قلب تأخره أمام فيتنام إلى فوز، مضيفا: "درسنا المنافس جيداً لكننا لم نتوقع تلقي هدف في أول 3 دقائق، ولكن هذا الأمر يحدث في كرة القدم".

وواصل: "لم نقدم أداء جيداً في الشوط الأول، لكنني كنت واثقاً من قدرة اللاعبين على تحقيق عودة جيدة في الشوط الثاني، ومن الجيد أن المباراة أقيمت بحضور جماهير".
ويستعد الأخضر لمواجهة منتخب عمان يوم الثلاثاء المقبل على استاد مجمع السلطان قابوس، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسوف تغادر بعثة المنتخب السعودي إلى سلطنة عمان غداً الأحد، بعد أن يختتم الأخضر تدريباته مساءً على استاد الأمير فيصل بن فهد.
يذكر أن أستراليا تصدرت المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم بـ 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام السعودية وعُمان، في حين لم تحصد اليابان وفيتنام والصين أي نقطة من المباراة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى