​«برازيل تيتي» تتفوق على«برازيل بيليه».. وفوز كبير وغير مقنع للأرجنتين

> برازيليا «الأيام» متابعات:

>
تأثر مستوى البرازيل لغياب لاعبيها المحترفين في إنجلترا بسبب قيود فيروس كورونا، لكنها عادت بنقاط فوز من أرض تشيلي 1 - 0، هو السابع لها توالياً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، كما أبقت وصيفتها الأرجنتين على رصيدها الخالي من الخسارة، بفوزها على مضيفتها فنزويلا 3 - 1.

وهذه أول مباراة تخوضها البرازيل منذ خسارتها نهائي كوبا أمريكا على أرضها أمام الأرجنتين التي ستواجهها في مباراة قمة غداً الأحد (الساعة العاشرة بتوقيت مكة) في ساو باولو ضمن الجولة التالية من التصفيات.
فبعد سبعة انتصارات كاملة، 17 هدفاً ، حقق رجال المدرب تيتي أفضل بداية في تاريخهم خلال التصفيات، متفوقين على تشكيلة ضمت الجوهرة بيليه الفائزة 6 مرات قبل تتويجها بلقبها الثالث العالمي عام 1970.

في العاصمة سانتياغو، سجل إيفرتون ريبيرو هدف الفوز للبرازيل بتسديدة من داخل المنطقة (64).
ورفعت البرازيل رصيدها إلى 21 نقطة من أصل 21 ممكنة، بفارق ست عن الأرجنتين، علما أن أول أربعة منتخبات من المجموعة الموحدة تتأهل مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الخامس مباراة فاصلة.

وفي أول مباراة مع بلاده بعد انتقاله الصادم من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لم يكن ليونيل ميسي نجم «ألبي سيليستي» كالعادة، لكنه ساهم باحراز النقاط في كاراكاس.
افتتح لاوتارو مارتينيس التسجيل في الوقت البدل عن ضائع من الشوط الأول، بعد نحو ربع ساعة من طرد الفنزويلي لويس أدريان مارتينيس لخطأ متهور على ميسي.

لم تكن الأرجنتين مبهرة، لكن التفوق العددي منحها أفضلية عبر البديلين خواكين كوريا وأنخل كوريا اللذين هزّا الشباك (71 و74).
وسجلت فنزويلا هدفاً شرفياً عبر يفرسون سوتيلدو بركلة جزاء على طريقة بانينكا في اللحظات الأخيرة.

وأثار ميسي، نجم باريس سان جيرمان القلق قبل المباراة المرتقبة بين منتخب بلاده أمام البرازيل، عندما سقط مصابا، بعد تدخل عنيف من لويس أدريان مارتينيز، أسفر عن حصول الأخير على بطاقة حمراء مباشرة.
وأشارت شبكة RMC إلى أن الاختبارات الطبية الأولية التي أجراها "ليو" مطمئنة، وأنه يعاني فقط من جرح قطعي في الركبة نتيجة التدخل العنيف من مدافع فنزويلا.
وأكدت الشبكة الفرنسية أن ميسي سيكون جاهزاً لمواجهة زملائه الباريسيين نيمار جونيور وماركينيوس خلال مواجهة الأرجنتين والبرازيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى