لحج.. شاب يخاطر بحياته لمنع حدوث كارثة إثر احتراق ناقلة وقود «صور»

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
تمكن سائق قاطرة محملة بكميات من البترول، في وقت متأخر يوم الجمعة، من منع كارثة محدقة كادت تودي بمحطة بترول ومنازل المواطنين في مدينة صبر بعدما شب حريق في القاطرة.

فرق الدفاع المدني من عدن قاموا بإخماد الحريق بالقاطرة
فرق الدفاع المدني من عدن قاموا بإخماد الحريق بالقاطرة

وقالت مصادر محلية إن سائق القاطرة، ويدعى موسى صالح العبد 25 عاما، أخرج القاطرة بسرعة حالما شبت فيها النار من أمام محطة البترول التي تحاذي تجمعا لمنازل المواطنين، وأبعدها لمسافة آمنة لا تشكل خطر على المواطنين، وقامت قوات من النجدة واللواء الخامس وأمن تبن بقطع الطريق الرابط بين صبر والوهط في أثناء اشتعال القاطرة.


وبقيت النار مشتعلة في القاطرة لأكثر من ساعتين، مما أدى إلى استدعاء فرق الدفاع المدني بمدينة عدن، الذين قاموا بإخماد الحريق بالقاطرة مستخدمين معداتهم الخاصة في مثل هذه الحوادث.


نائب مدير الدفاع المدني بمدينة عدن، العقيد سالم مجاهد سالم، قال: لقد وصلنا بلاغ من عمليات أمن عدن واتصال مدير أمن عدن يفيد بحدوث حريق في قاطرة بترول، فتحركت على الفور خمس سيارات تابعة للدفاع المدني وسيارة إنقاذ، وقام الفريق بإخماد الحريق من قبل فرق الدفاع المدني الذين قاموا بواجبهم على أكمل وجه، شاكرا في نفس الوقت سائق القاطرة الذي أنقذ محطة البترول والأهالي من كارثة أكبر كادت تحدث في المنطقة لولا حنكة السائق وتصرفه السريع.


وكشف نائب مدير الدفاع المدني أن هناك تنسيق مع مدير أمن لحج لتوفير سيارة دفاع مدني للمحافظة في القريب العاجل، لكون المحافظة تفتقر للدفاع المدني.

وكان مدير بحث أمن تبن الملازم عارف السقاف وفريق التحقيق قد حضروا وقت الحادثة لمتابعة الوضع والتحقيق في الواقعة.


مصادر محلية أشارت إلى أن أسباب الحريق ناتج عن تماس كهربائي في القاطرة أدى إلى اشتعالها، حيث أوضحت تلك المصادر تعرض سائق القاطرة وشخص آخر لأضرار متوسطة وخفيفة جراء الحريق.

وأثنى أهالي المنطقة على شجاعة سائق القاطرة الذي ساهم بمنع كارثة كادت تحدث لولا تحركه السريع وإخراج القاطرة إلى موقع آمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى