اشتراكي أبين: استهداف العند نتاج لتفاهمات قوى تحاول إعادة غزو الجنوب

> زنجبار "الأيام" خاص:

> عقدت سكرتارية منظمة اشتراكي محافظة أبين اجتماعها الاعتيادي، أمس، برئاسة المناضل سعيد عوض الهمامي، عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الاشتراكي بالمحافظة.

وفي الاجتماع وقفت السكرتارية أمام نتائج المحضر السابق والتكليفات والقرارات وتقرير عن خطط وتقارير الدوائر.

في بداية الاجتماع تحدث الأستاذ الهمامي عن إدانة منظمة الاشتراكي لاستهداف جنود اللواء الثالث في معسكر العند وما نجم عن هذا الهجوم الغادر من سقوط عدد من، الشهداء والجرحى "وهو ما يفصح إصرار مليشيات الحوثي على التصعيد والسير في خط الحرب إلى ما لانهاية".

واعتبر الاشتراكي أن العملية "تزامنت مع إيقاف بعض الجبهات وتوجيه الحرب صوب الجنوب عبر تفاهمات وتنسيقات مع القوى التي ما زالت تتعامل مع الجنوب وأرضه كغنيمة مستباحة لهم منذ حرب استباحة الجنوب عام 94م".

وعبر السكرتير الأول عن قلق منظمة الحزب بشأن عودة بعض مظاهر الاختلالات الأمنية وجعل الأسواق العامة والمدن الأمنة مكانا للثارات القبلية وقطع الطرقات من بعض العناصر تحت مبررات مختلفة، واعتبر ذلك مؤشرا خطيرا قد يذهب إلى مسارات الفتن والسلب إذا ما تم الاستمرار فيه. ودون إجراءات رادعة.

وأشار إلى استمرار تردي الخدمات، ومنها الكهرباء دون حلول تذكر وتدهور الحالة المعيشية لفئات الشعب بصورة وصلت حد الإفقار والتجويع.

وفي جانب التربية والتعليم دعت السكرتارية إلى استمرار الدراسة مع منح المعلمين كافة حقوقهم المستحقة وفي ظل حالة الغلاء الفاحش وتدهور معيشة المعلمين.

وأشادت السكرتارية بعودة عمل النيابات العامة في المحافظة وبعض المديريات.

وفي جانب العلاقة مع السلطة المحلية والانتقالي الجنوبي في المحافظة قال الأستاذ الهمامي أن منظمة الاشتراكي مستعدة للتعاون والتفاهم والتنسيق إزاء مجمل القضايا التي تهم المواطن واستتاب الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والتلاعب بالأسعار ومختلف القضايا المعيشية والحياتية.

وأشادت السكرتارية بتنامي نشاط المرأة في محافظة أبين وحضورها الفاعل والمتميز، وخلق فرص التنسيق والنشاط مع منظمات المجتمع المدني، مثمنة جهود قيادة الاتحاد العام لنساء اليمن فرع أبين والدور المشهود لقيادة الاتحاد وفروعه في حماية، حقوق المرأة وتفعيل النشاطات الاجتماعية والتنموية المختلفة جعلت من فرع الاتحاد من أنشط وأبرز منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى