​اجتماع يكشف عن نقص حاد في الكادر الطبي بمستشفى الصداقة

> عدن «الأيام» خاص

>
التقت مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي بعدن، د.كفاية الجازعي، أمس، بعميد كلية الطب د.عبدالحكيم التميمي ومنسقي الدراسات العليا ورؤساء وأعضاء الهيئة التعليمية في القسم العلمي أطفال ونساء لمناقشة مجمل المواضيع المتعلقة بطلاب الدراسات العليا بورد وماجستير ،بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان د.علي عبدالله صالح.

وناقش اللقاء النقص الحاد في الكادر الطبي داخل المستشفى نتيجة خروج معظم الكادر للمعاش التقاعدي في ظل عدم وجود تعويض بالتوظيفات لسد الفراغ.

وأشارت الجازعي إلى أن النقص واعتماد المستشفى على سد الفجوة بالتعاقدات بحسب الإمكانيات المتاحة لا يفي بالغرض لعدم وجود إمكانيات مادية لمجابهة تكلفة المرتبات بالتعاقد لكل الوظائف المطلوبة.
وأضافت أن الاعتماد على طلاب الدراسات العليا في تغطية المناوبات في أثناء فترة تدريبهم يشكل معضلة كبيرة عند انتهاء فترة التدريب وله تبعات.

وطُرحت عدة مقترحات وحلول لدعم إدارة المستشفى في تسيير العمل، ومنها عودة الأطباء  الدارسين للعمل بشكل عاجل، واستمرار البحث عن حلول لتغطية الفجوة مع ضرورة عقد اجتماعات دورية لمناقشة مدى التنفيذ وتذليل أي صعوبات تواجه العملية التعليمية وسير عمل أقسام المستشفى بما يخدم المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى