​فيفا يتوعد بقرار تأديبي ومنتخب الأرجنتين يعود بعد وساطة دبلوماسية

> ساوباولو «الأيام» متابعات

> ​أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الإثنين، عن أسفه لتوقف المباراة التي كانت مرتقبة الأحد بين الجارين اللدودين البرازيل والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بسبب تدخّل السلطات الصحية البرازيلية في محاولة لترحيل أربعة لاعبين من الضيوف.
وتوعّد فيفا "بقرار" تأديبي، كونه الهيئة المسؤولة عن هذه المباراة، معرباً عن أسفه لـ "المشاهد التي سبقت تعليق" اللقاء و"التي حالت دون الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم".

ولم يمضِ على بداية اللقاء سوى سبع دقائق حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب، ما أدى إلى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا إلى أرض الملعب، ما أدى إلى توقف المباراة نهائياً.

والهدف من دخول السلطات الصحية كان المطالبة بسحب 4 لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني، بسبب مزاعم تواجدهم في إنجلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم إلى البرازيل، وبالتالي يتوجب إدخالهم الحجر الصحي.
وطغت حالة من عدم اليقين بشأن وضع أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في إنكلترا، بعدما أوصت السلطات الصحية البرازيلية، الأحد، بإدخالهم الحجر الصحي، قبل ساعات معدودة على بداية اللقاء.

وبعد مشاورات عدة بين مختلف الأطراف وبقاء المنتخب الارجنتيني في غرف الملابس زهاء 3 ساعات، غادر أعضاء الأخير الملعب بعد حوالي ساعة.
كما عاد المنتخب الأرجنتيني إلى بلاده بعد أن وصل اللاعبين والجهاز الفني بعد منتصف الليل على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية، بعد تدخل من جانب سفير الأرجنتين لدى البرازيل، دانييل سيولي، لضمان عودة الفريق.

وكتب سيولي على حسابه الشخصي على موقع (تويتر)، "مرافقا المنتخب الأرجنتيني، بعد الانتهاء بالفعل من الإجراءات في مطار سان بابلو حتى يتمكنوا جميعا من العودة إلى البلاد معا" مرفقا صورتين مع ليونيل ميسي ولاعبين آخرين في المنتخب.
ونشر الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني أيضا صورة للعديد من اللاعبين بالفعل على متن الطائرة، إلى جانب رسالة "نحن عائدون إلى الوطن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى