​الأرجنتين تبدأ التصعيد ضد البرازيل بسبب أحداث كلاسيكو تصفيات كأس العالم

> بوينس آيرس «الأيام» متابعات:

> بدأ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم اتخاذ عدة إجراءات على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022.
وتوقفت مباراة البرازيل والأرجنتين، في الجولة السابعة لتصفيات كأس العالم 2022 بعد دقائق من انطلاقها، بعدما اعترضت السلطات الصحية البرازيلية على وجود 4 لاعبين من الأرجنتين في الملعب اتهمتهم بخرق قواعد الحجر الصحي.

وغادر لاعبو الأرجنتين أرض ملعب "كورينثيانز" بعدما نزل المسؤولون إلى الملعب لإيقاف المباراة، وسط حالة من الغضب الشديد، وتوجهوا إلى فندق إقامة الفريق.
ويتمثل الإجراء التصعيدي الأول في إصدار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بياناً أعرب فيه عن عدم ارتياحه لقرار وقف المباراة التي أقيمت في ساو باولو.

كما شدد الاتحاد الأرجنتيني على أنه تواجد في البرازيل منذ 3 سبتمبر الحالي، قبل 3 أيام، ولم يخالف القواعد الموضوعة من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" بشأن إجراءات الوقاية من الإصابة بكوفيد 19.
فيما غادر جميع لاعبي منتخب الأرجنتين البرازيل متوجهين إلى إيبيزا فور إلغاء اللقاء، حيث وصلوا بعد منتصف الليل بدقائق قليلة، وكان بصحبتهم دانييل سيكولي، سفير الأرجنتين في البرازيل.
ويجهز الاتحاد الأرجنتيني لإرسال تقرير المباراة وكل المعلومات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وسط توقعات بتوقيع عقوبات شديدة على البرازيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى