(تحديث)...​لحج.. التاسع صاعقة يقبض على مشتبة حوثي يحمل دولارات

> طور الباحة "الأيام" خاص

>
  • تنوية: تم مراجعة الخبر وسيتم نشر معلومات اوسع تخص هذا الخبر في عدد السبت 11 سبتمبر 2021

تمكنت نقطة أمنية تابعه للواء التاسع صاعقة قطاع مديرية طورالباحة، أمس الأربعاء، من القبض على شخص يشتبه في انتمائه للحوثيين.

وأوضح المستشار الإعلامي للسلطة المحلية بمديرية طور الباحة، جلال السويسي،  تداعيات وأسباب الاعتقال، مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ عن المشتبه به في أثناء وجوده بصورة غير طبيعية في محطة مفرق الفرشة خلال تجوله بالمنطقة، والتقاطه صورا للمواقع العسكرية، ولديه مبالغ مالية بالدولار الأمريكي.

وقال السويسي إنه تم القبض عليه بنقطة قطاع طورالباحة التابع للواء التاسع صاعقة، ولولا يقظة رجال النقطة، بقيادة قائد القطاع العقيد محمد الناشري، وركن عمليات الكتيبة الأولى العقيد حكيم المليشي، لتمكن من الهروب، لكنهم بعد مطاردته في المرتفعات والوادي المحاذي للنقطة تمكنوا من القبض عليه.

وأوضح السويسي أنه في أثناء القبض علي المشتبه به كان قد رفض التسليم ورفض الإدلاء بأي معلومات مع إصراره على عدم تفتيش حقائبه، وفي أثناء القبض عليه بالقوة، وجدوا بحقائبه مبالغ مالية بالدولار.

وقال قائد القطاع العقيد محمد الناشري إنهم تمكنوا من القبض على شخص مشتبه فيه بأنه عنصر حوثي، قائلا: "فور تلقينا البلاغ عن وجوده بمحطة مفرق الفرشة، يقوم  بحركات مشبوهة، أبلغنا الأفراد بالحذر والحيطة، وقمنا بتفتيش دقيق لكل السيارات المارة باتجاه تعز حتى وجدناه بسيارة أخذها مشوارا لحاله".

وأضاف: "أنزلناه من السيارة وهو في طريقه إلى تعز، ولكنه كان قد تمكن من الهرب مباشرة، لكن أفراد النقطة انتشروا، ولاحقوه حتى تمكنا من القبض عليه بعد أن قطع مسافة أكثر من نصف كيلو ركضا. وأكد الناشري أن تهربه وإصراره على عدم تفتيش ما بحوزته من حقائب دليل على أنه عنصر قيادي".
وتم إيداع المشتبه به سجن اللواء التاسع صاعقة بعمران لإجراء التحقيقات الأولية معه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى