الزبيدي: الجنوب يمر بمرحله تتطلب حراكا دبلوماسيًا للوصول إلى العالم

> عدن "الأيام" خاص

> قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، إن المرحلة التي يمر بها الجنوب اليوم تتطلب حراكًا سياسيًا ودبلوماسيًا كبيرًا للوصول إلى الأروقة الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس، في العاصمة عدن، اجتماعاً مُشتركًا للإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، ولجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية للمجلس، وإدارة المراسيم بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

اجتماع مُشتركً للإدارة العامة للشؤون الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية للمجلس
اجتماع مُشتركً للإدارة العامة للشؤون الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية للمجلس

وشدد الزبيدي على أهمية استمرار تفعيل عملية التواصل مع البعثات الدولية ومراكز صنع القرار في الهيئات الدولية والبناء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بما يُسهم في ضمان تعزيز حضور المجلس وقضية شعب الجنوب ومكانته إقليمياً ودولياً.

وأكد على أهمية أن تضطلع الإدارة العامة للشؤون الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية بمهامها بأعلى صورة ممكنة، ورفع درجة التنسيق المُشترك بينهما، وذلك لما يكتسبه عملهما من أهمية بالغة في إيصال صوت شعب الجنوب إلى المجتمع الإقليمي والدولي من خلال قنوات الاتصال المُتاحة، مشدداً على أهمية تفعيل دور الإعلام الخارجي، وتنشيط عمل الجاليات الجنوبية، وإشراكها في مجريات التهيئة للحوار الجنوبي الشامل.

وحث أعضاء إدارة المراسيم بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس على مواصلة جهودهم بذات الوتيرة التي بدأوا بها، مُشيرًا إلى أهمية المهام الملقاة على عاتق إدارة المراسيم بالأمانة العامة للمجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى